منتخب ليبيا يريد تجنيس لاعب تونس والإفريقي!

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-17 23:57
علم تونس حاضر في أحد الاستحقاقات الكروية المهمة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد مراسل موقع winwin، في ليبيا، اليوم الأربعاء 17 أبريل/ نيسان، أن الاتحاد الليبي لكرة القدم، يستهدف تجنيس بعض اللاعبين الأجانب المحترفين في بطولة الدوري الليبي الممتاز، وأنه من بين الأسماء المرشحة للتجنيس، يحضر اسم التونسي معز الحاج، لاعب وسط الاتحاد، البالغ من العمر 24 عامًا.

ويمكن للحاج علي اللعب مع المنتخب الليبي، في حال موافقة الدولة الليبية على منحه الجنسية، باعتبار أنه لم يسبق له تمثيل منتخب "نسور قرطاج" في أي مباراة دولية، وذلك رغم مروره بالفئات السنية الشابة لتونس، وهو الذي سبق له أن لعب مع النادي الإفريقي، الفريق الذي نشأ في صفوفه، قبل انتقاله لخوض تجارب أخرى مع النجم الساحلي واتحاد بن قردان في بطولة الدوري التونسي الممتاز.

وتألق الحاج علي بشكل لافت منذ انتقاله للفريق في صفقة انتقال حر، بعد فسخ عقده مع النجم الساحلي في أكتوبر/ تشرين الأول، وهو ما دفع إدارة الاتحاد الليبي لفتح باب المفاوضات معه، والتفكير في منحه الجنسية الليبية، لتمثيل منتخب "فرسان المتوسط" في الاستحقاقات الدولية المقبلة، وفي مقدمتها تصفيات كأس العالم 2026.

وكان رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم، عبد الحكيم الشلماني، فتح باب المنتخب الليبي أمام فكرة تجنيس بعض اللاعبين المحترفين الناشطين خلال الوقت الراهن في الدوري الليبي الممتاز، وذلك بهدف تعزيز صفوف "فرسان المتوسط" بلاعبين قادرين على تقديم الإضافة النوعية خلال الاستحقاقات المقبلة.

ولا تبدو ظاهرة تجنيس اللاعبين بالأمر الجديد على الكرة الليبية، حيث سبق أن قامت ليبيا عام 2003، بتجنيس الحارس الأوروغواياني لويس أليخاندرو أوغستين، ليقوم بتمثيل المنتخب الليبي في نهائيات النسخة الخامسة والعشرين من كأس أمم أفريقيا 2006، التي أقيمت في مصر.

منتخب ليبيا يواصل حضوره الجيد مع ميتشو

ويعيش منتخب ليبيا حقبة جيدة، منذ أن استلم "ميتشو" المهمة الفنية للمنتخب في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي؛ إذ خاض المدرب الصربي 11 مباراة مع فرسان المتوسط، تفوق في 7 مباريات على بوركينا فاسو وإسواتيني والكويت والسودان وليبيريا وإندونيسيا، وتعادل وديًّا مع توغو والنيجر والصومال والكاميرون.

شارك: