منتخب طاجيكستان يتفوق على لبنان ويبلغ ثمن نهائي كأس آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-22 20:47
جانب من مباراة طاجيكستان ولبنان ضمن منافسات الجولة الثالثة من كأس آسيا (X/afcasiancup_ar)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نجح منتخب طاجيكستان في تحويل تأخره بهدفٍ إلى الفوز أمام منتخب لبنان بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الأولى لبطولة كأس أمم آسيا 2024 والتي تُقام حاليًا على ملاعب قطر.

شهد الشوط الأول من المباراة سيطرةً متكافئةً على الكرة بين المنتخبين، حيث تبادلا الهجمات المتواصلة، لكن دون أن يتمكن أي منهما من ترجمة الفرص التي سنحت له إلى أهداف.

وكان المنتخب اللبناني الطرف الأفضل في الشوط الأول، حيث صنع عدة فرص سانحة للتسجيل، لكن تألق دفاع المنافس حال دون ذلك، أمّا المنتخب الطاجيكي، فقد حاول في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول شن بعض الهجمات، لكن دون جدوى.

في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، أحرز اللاعب شيرفوني ماباتشويف هدف التقدم لصالح طاجيكستان، إلّا أن الحكم مهند قاسم ساري ألغاه بعد الرجوع إلى تقنية الـ"Var"، حيث أظهرت الإعادة أن اللاعب كان في وضعية تسلل عندما تلقى الكرة.

وبدأ الشوط الثاني بضغطٍ من منتخب لبنان، الذي سعى إلى تسجيل هدف التقدم، بينما اعتمد منتخب طاجيكستان على الهجمات المرتدة.

وفي الدقيقة (48) جاء الهدف المنتظر لمنتخب لبنان، عندما انطلق اللاعب باسل جرادي من الجهة اليسرى وسدد كرة قوية داخل المرمى، لتعلن عن تقدم لبنان بهدف نظيف.

وأشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء بالدقيقة (54) في وجه المدافع اللبناني قاسم الزين، وذلك بعد عودته إلى تقنية الفيديو المساعد (VAR).

منتخب طاجيكستان يقلب الطاولة على لبنان

وألغى الحكم هدفًا آخر لمصلحة منتخب طاجيكستان في الدقيقة (70) بعدما تبين أن المهاجم أليشر دزهاليلوف كان في موقف تسلل قبل تسديد الكرة، قبل أن ينجح بارفيزون عمربييف في تسجيل هدف التعادل في شباك الحارس مصطفى علي مطر بالدقيقة (81).

وواصل منتخب طاجيكستان الضغط من أجل تسجيل هدف التقدم، ونجح في ذلك على الدقيقة (90+2) من رأسية رائعة من اللاعب نور الدين خمروكلوف، لينتهي اللقاء بفوز طاجيكستان بهدفين مقابل هدف على منتخب لبنان.

بهذه النتيجة رفع منتخب طاجيكستان رصيده إلى النقطة الرابعة ليحسم بطاقة التأهل نحو الدور الثاني، بينما توقف رصيد لبنان عند نقطة يتيمة بالتعادل مع منتخب الصين في الجولة الثانية.

شارك: