منتخب لبنان يعزز صفوفه بلاعبين جديدين قبل صدام أستراليا

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-15 15:32
مدرب منتخب لبنان ميودراغ رادولوفيتش (X/QNA_Sports)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

قام مدرب منتخب لبنان الأول لكرة القدم، المونتينيغري ميودراغ رادولوفيتش وللمرة الأولى بتعزيز صفوف فريقه بلاعبين جديدين من اللبنانيين المغتربين بالخارج، وذلك في القائمة التي تستعد لاستحقاق التصفيات المونديالية والآسيوية المختلطة.

وسيواجه منتخب لبنان تحدّيًا صعبًا عندما يخوض مواجهتين أمام أستراليا، لحساب المرحلتين الثالثة والرابعة ضمن منافسات المجموعة التاسعة من التصفيات المزدوجة المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وتقام المواجهة الأولى لـ"منتخب الأرز" في مدينة سيدني الأسترالية بتاريخ 21 مارس/ آذار الجاري، ثم في 26 منه في العاصمة كانبيرا، المعتمدة أرضًا لمنتخب لبنان وفق اتفاق بين الاتحادين.

منتخب لبنان يأمل إحياء آماله من بوابة امتحان معقّد

ويأمل منتخب لبنان بالعودة بنتيجتين إيجابيتين أمام أستراليا تعززان حظوظه في بلوغ الدور النهائي للتصفيات العالمية، بعد الانطلاقة المتعثرة بتعادله مع فلسطين سلبًا ومع بنغلادش 1-1 في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

وسيفتقد رادولوفيتش لجهود مجموعة من اللاعبين في منتخب لبنان لا سيما في خط الدفاع، في مقدمتهم مدافع النجمة قاسم زين للإيقاف إثر طرده في مواجهة طاجيكستان في كأس آسيا الأخيرة، فيما يغيب الشقيقين جورج وفيليكس ملكي والظهير حسين زين ولاعب "بي أس أس سلمان" الإندونيسي جهاد أيوب للإصابة، وحسن سعد "سوني" غير المرتبط بأي نادٍ.

في المقابل ضمّ المونتينيغري الظهير الأيمن للنجمة عبد الله مغربي، ومدافع الصفاء حسين شرف الدين، والثنائي الهجومي الشاب المغترب ليوناردو شاهين (20 عامًا) الذي يلعب في السويد وجاكسون خوري (21 عامًا) الذي يلعب في الولايات المتحدة. كما عاد لاعب وسط الأنصار نادر مطر ومهاجم العهد كريم درويش إلى التشكيلة بعد غيابهما عن نهائيات البطولة القارية.

كما سيسجّل ثنائي مخضرم مع منتخب لبنان حضورهما تحضيرًا لمواجهة أستراليا، والحديث عن حسن معتوق ومحمد حيدر بعد تأجيل اعتزالهما.

ويأسَف رادولوفيتش لغياب لاعبين مؤثرين في تشكيلة منتخب لبنان فقال: "للأسف لن يكون بمقدورنا الاعتماد على لاعبين مهمين في المباراتين أمام أستراليا، وكنا نتمنى أن تكون تشكيلتنا مكتملة، وخصوصًا أن الغائبين عنّا كانوا قد انغمسوا جيّدًا في نظام اللعب الذي بدأ الجهاز الفني في إرسائه منذ وصوله للإشراف على المنتخب".

وتابع: "هذه الغيابات تضرّنا وتؤثر على حالة الانسجام التي وصل إليها المنتخب خلال العمل الذي قمنا به بين نهاية السنة الماضية وبداية السنة الجديدة. لكن علينا أن نفكّر بإيجابية في مكانٍ ما، وذلك انطلاقًا من دمج بعض الأسماء مع الموجودين سلفًا، إذ سنحتاج إلى كل الإمكانات المتاحة في الفترة المقبلة وسط التحديات التي تنتظرنا".

وتابع: "اخترت أفضل اللاعبين المتاحين، وخصوصًا أولئك الذين قدّموا أداءً ايجابيًا تحت أنظارنا خلال مباريات الدوري، وأضفنا إليهم وجوهًا شابة تبدو واعدة للمستقبل. يبقى هدفنا الأساسي هو الوصول إلى أفضل تركيبة قبل شهر يونيو/ حزيران، حيث ستكون المحطة المفصلية التي سنعمل خلالها على تأمين تأهلنا مرةً جديدة إلى كأس آسيا ومتابعة المشوار في التصفيات المونديالية".

قائمة منتخب لبنان لمواجهتي أستراليا

حراسة المرمى: مصطفى مطر (العهد)، مهدي خليل (الصفاء)، علي السبع (النجمة).

الدفاع: نصار نصار ومحمد علي دهيني (الأنصار)، عبد الله مغربي وماهر صبرا (النجمة)، خليل خميس ونور منصور (العهد)، حسن شعيتو وحسين شرف الدين (الصفاء).

وسط الميدان: حسن معتوق، نادر مطر، وعلي طنيش (الأنصار)، محمد حيدر، حسن سرور، وليد شور، وعلي الحاج (العهد)، باسل جرادي (بانكوك يونايتد التايلاندي)، دانيال لحود (أتلانتي المكسيكي)، غابريال بيطار (فانكوفر أف سي الكندي).

الهجوم: كريم درويش (العهد)، عمر شعبان (آي أف سي ويمبلدون الإنجليزي)، ليوناردو شاهين (فالكنبرغس السويدي)، جاكسون خوري (تورمنتا أف سي الأمريكي).

شارك: