حسن الهيدوس يكشف أسرار العلامة الكاملة للمنتخب القطري

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-23 14:37
حسن الهيدوس قائد منتخب قطر يحتفل بهدفه العالمي في مرمى الصين (X/AFC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف حسن الهيدوس قائد منتخب قطر عن أسرار تحقيق "الأدعم" النقاط الكاملة، في مشواره بدور المجموعات لبطولة كأس آسيا 2024، التي تستضيفها قطر حاليًا وتستمر حتى العاشر من فبراير/ شباط المقبل.

جاء ذلك في تصريحات صحفية نقلها الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بعد الفوز على الصين (1-0)، في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى، حيث شدد على أن الروح الجماعية تعتبر من أهم العناصر التي يعتمد عليها الفريق في حملة الدفاع عن اللقب.

وأضاف مهاجم السد القطري: "نعيش أجواء أسرية رائعة في غرفة تبديل الملابس، وأنا فخور بكوني جزء من هذه المجموعة بقيادة المدير الفني ماركيز لوبيز الذي شكل قدومه إضافة كبيرة للمنتخب على الرغم من الفترة القصيرة التي قضاها معنا قبل البطولة".

وأكمل حسن الهيدوس الفائز بجائزة أفضل لاعب في المباراة حديثه بالقول: "نأمل في أن نحظى بمشاركة مشرفة للوطن وإسعاد الجماهير التي نكن لها الاحترام والتقدير والثناء".

حسن الهيدوس فخور بزملائه في منتخب قطر

وواصل قائد المنتخب القطري: "أنا فخور بزملائي اللاعبين، جميع العناصر الـ26 في قائمة المنتخب باتت تشارك في هذه البطولة.. واجهنا في ختام دور المجموعات منتخب الصين الذي كان محفزًا للفوز من أجل المحافظة على آماله بالتأهل، لذلك شهدت المباراة بعض الصعوبات التي استطعنا التغلب عليها في نهاية الأمر".

وأوضح حسن الهيدوس: "النقاط الثلاثة مهمة لنا على الصعيد المعنوي، فحينما ننهي دور المجموعات متصدرين بدون استقبال أي هدف، فهذا مشوار ناجح يعزز من معنوياتنا ويمنحنا الثقة الكبيرة للمواصلة في الأدوار المتقدمة، علينا الآن طي هذه الصفحة والتركيز على الدور الثاني".

وختم حسن الهيدوس حديثه بالتطرق للهدف المميز الذي سجله في اللقاء، حيث قال: "نتدرب على مثل هذه اللقطات مع زملائي اللاعبين وتحديدًا أكرم عفيف وهي متفق عليها مسبقًا، وقد حالفنا التوفيق في التسجيل بذات الطريقة في المباراة الرسمية، لكن قبل ذلك الفوز جاء بمجهود جماعي وافر من قبل المنتخب ككل وهذا هو الأهم".

وتصدرت قطر ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، مقابل 4 نقاط لطاجيكستان، ونقطتين للصين، ونقطة للبنان، حيث تأهلت قطر وطاجيكستان إلى دور الـ16، في حين ينتظر منتخب الصين تحديد أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثالث، ويتأهل إلى دور الـ16 أول فريقين في كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثالث.

شارك: