حسن الهيدوس يقرر اعتزال اللعب دوليًّا مع المنتخب القطري

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-16 20:47
حسن الهيدوس يضع حدًّا لمسيرته الدولية مع المنتخب القطري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت تقارير صحفية أن حسن الهيدوس قائد المنتخب القطري، قرر اعتزال اللعب دوليًّا بصورة رسمية، بعد مسيرة حافلة مع المنتخب العنابي، حقق خلالها الكثير من الإنجازات الكبيرة.

وبحسب مصادر خاصة لشبكة قنوات "بي إن سبورتس"، فإن الهيدوس البالغ من العمر 33 عامًا، قرر وضع حد لمسيرته الدولية، بعد تحقيقه عديد الإنجازات، آخرها قيادة المنتخب القطري لحصد لقب آسيا للمرة الثانية على التوالي.

حسن الهيدوس يقرر الاعتزال دوليًّا

ظهر حسن الهيدوس للمرة الأولى بقميص المنتخب القطري في الحادي عشر من أغسطس/ آب للعام 2008، ومنذ ذلك الوقت خاض مع العنابي 183 مباراة دولية، أحرز خلالها 42 هدفًا.

وسبق للمهاجم المخضرم التدرج عبر الفئات العمرية المختلفة للمنتخبات القطرية، حيث لعب مباراة دولية واحدة مع منتخب قطر تحت 20 عامًا، وكان صمن قائمة منتخب قطر تحت 23 عامًا.

إنجاز كأس آسيا

ويعد إنجاز الفوز بلقب آسيا للمرة الثانية على التوالي السبب وراء قرار الهيدوس اعتزال اللعب دوليًّا، حيث يخطط نجم السد إلى إنهاء مسيرته الدولية في القمة.

وحمل الهيدوس لقب الكأس الآسيوية مع العنابي عام 2019، بعد الفوز على اليابان في المواجهة النهائية بنتيجة 3-1، ثم عاد وكرر إنجازه مع المنتخب القطري، بالحفاظ على اللقب في النسخة التي أقيمت على الأراضي القطرية بداية العام الحالي، بعد الفوز على الأردن في المباراة النهائية بذات النتيجة. 

مسيرة مذهلة مع السد

وعلى صعيد الأندية، يمتلك الهيدوس مسيرة مذهلة مع السد القطري، حيث خاض 350 مواجهة بقميص الزعيم، أحرز خلالها 95 هدفًا، مع تقديم 59 تمريرة حاسمة، وسط تلقيه 33 بطاقة صفراء بواقع 25.525 دقيقة لعب.

ومن أبرز إنجازات الهيدوس مع السد، حصد لقب الدوري القطري في أربع مناسبات، ولقب دوري أبطال آسيا في نسخة 2010-2011، مع التتويج بكأس أمير قطر في نسختين، وحصد جائزة أفضل لاعب قطري في موسم 2014-2015.

جدير بالذكر أن الهيدوس يقترب من قيادة السد نحو لقب دوري نجوم إكسبو خلال الموسم الراهن، حيث يتصدر مع فريقه المنافسات برصيد 40 نقطة، بفارق 6 نقاط عن الغرافة صاحب المركز الثاني.

شارك: