منتخب لبنان يتلقى صدمة قبل مواجهة أستراليا بتصفيات المونديال

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-01 16:38
منتخب لبنان سيخوض مبارياته في تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026 خارج ملعبه حتى إشعار آخر (Facebook/thelfadotcom)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد الأسترالي لكرة القدم، اليوم الجمعة، عن نقل مواجهته مع منتخب لبنان ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، التي كان من المقرر لعبها في الأراضي اللبنانية، إلى العاصمة الأسترالية كانبيرا، بسبب الأحداث الجارية حاليًا.

ويستعد منتخب "السوكوروز" لاستضافة منتخب رجال الأرز في 21 مارس/ آذار الجاري بمدينة سيدني، ضمن منافسات المجموعة التاسعة من التصفيات، كما سيمتلك الآن أفضلية الجمهور في لقاء العودة بعد الطلب الذي قدمه الاتحاد الأسترالي ووافق عليه الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

الاتحاد الأسترالي يعلن نقل مواجهة لبنان

وكشف الاتحاد الأسترالي لكرة القدم عن موافقة الاتحاد الآسيوي على نقل مواجهة المنتخب اللبناني ونظيره الأسترالي إلى ملعب كانبيرا، وذلك في بيان صحفي من المدير التنفيذي جيمس جونسون، بعدما قرر الاتحاد القاري أن ينقل مباريات المنتخب اللبناني لأرض محايدة بسبب عدم استقرار الأوضاع حاليًا.

بيان الاتحاد الأسترالي

وقال جونسون في البيان: "أعتقد أولًا وقبل كل شيء أننا أردنا أن نكون مواطنين عالميين صالحين وأن ندعم نظراءنا في الاتحاد اللبناني لكرة القدم".

وتابع: "لقد ساعدناهم في تقديم هذه المباراة، وفعلنا كل ما في وسعنا لدعمهم في الظروف الصعبة. تتمتع لعبتنا بقدرة مذهلة على جمع الناس معًا وعملنا مع لبنان هو النموذج الأمثل لذلك".

وأكد المدير التنفيذي للاتحاد الأسترالي: "بكل المقاصد والأغراض، هذه مباراة لبنان على أرضه، على الرغم من أنها تُلعب على الأراضي الأسترالية. سيبذل فريقنا في الاتحاد الأسترالي كل ما في وسعه لمساعدتهم في خوض هذه المباراة بنجاح".

واختتم جونسون حديثه قائلًا: "أود أيضًا أن أشكر رئيس الوزراء بار وحكومة أستراليا على الدور الذي لعبوه في جعل إقامة هذه المباراة أمرًا ممكنًا. لا أستطيع أن أشكر الوزير وفريقه بما فيه الكفاية على التزامهم وعملهم الجاد حتى الآن".

وكان الاتحاد الآسيوي قد نقل مباراة سابقة لمنتخب لبنان في تصفيات كأس العالم ضد فلسطين بشهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي إلى ملعب محايد في الإمارات لنفس الأسباب.

شارك: