الأولمبي يهدد لاعبي النشامى قبل مواجهتَي طاجيكستان والسعودية

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-06 11:10
المدرب المغربي الحسين عموتة المدير الفني لمنتخب الأردن الأول (facebook/JordanFootball)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أصبح من المنطقي أن يحضر الحسين عموتة، المدير الفني لمنتخب الأردن الأول (منتخب النشامى الأول)، في رحلة المنتخب الأردني الأولمبي، الذي توجه اليوم السبت إلى قطر استعدادًا للمشاركة في كأس آسيا تحت 23 عامًا.

وتشكل متابعة عموتة للاعبي المنتخب الأولمبي عن كثب خطوة مهمة في معاينة قدرات اللاعبين، وتحديد من ستقع عليه عينه، ليكون ضمن قائمة النشامى في المواجهتين المهتمين أمام طاجيكستان والسعودية في يونيو/ حزيران المقبل، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

الانصهار الذي سيحدثه عموتة في المرحلة المقبلة، عندما يستعين بعدد من لاعبي المنتخب الأولمبي لتعزيز قدرات المنتخب الأول، سيضفي الكثير، وسيمنح النشامى قوة إضافية مهمة، ويعطي عموتة خيارات أوسع في التعامل مع قادم المواجهات.

على الأرجح واستنادًا إلى دكة البدلاء الضعيفة في منتخب النشامى، والتي أثارت الجدل كون عموتة كان محدود التبديلات في مباريات كأس آسيا، وهو ما جعله عرضة للانتقادات المستمرة من الجماهير والإعلام، فإن المرحلة المقبلة ستشهد تحولًا مهمًّا في هذا الجانب، سيصب في صالح النشامى وعموتة على حد سواء.

أوراق هجومية مهمة في المنتخب الأولمبي، قد يستدعيها عموتة بعد انتهاء مهمة كأس آسيا تحت 23 عامًا، وتحديدًا في حال لم يتم التأهل إلى أولمبياد باريس 2024. أما في حال التأهل، فإن أفكار عموتة بهذا الجانب قد تتأجل إلى ما بعد الأولمبياد.

لاعبون مرشحون للانضمام إلى قائمة النشامى الفترة القادمة

من الأوراق المهمة في المنتخب الأولمبي التي ستكون مرشحة لدخول قائمة المنتخب الأول، رزق بني هاني الهداف الحالي للدوري المحلي، وبكر كلبونة، وسيف درويش، وعارف الحاج، ووسيم الريالات وفيصل أبو شنب، وأمين الشناينة الذي ما يزال يعاني من الإصابة لكن في طريقه للشفاء.

ومن المُقرر أن تُقام بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا في قطر، خلال الفترة بين 15 أبريل/ نيسان الجاري و3 مايو/ أيار المقبل، بمشاركة 16 منتخبًا.

ويشارك منتخب الأردن الأولمبي في البطولة من المجموعة الأولى، إلى جانب قطر وأستراليا وإندونيسيا. ويستهل الفريق الأردني مشواره في النهائيات الآسيوية، بلقاء أستراليا الإثنين 15 أبريل، ثم مواجهة قطر يوم 18 أبريل، على أن يختتم مباريات الدور الأول أمام إندونيسيا يوم 21 من الشهر ذاته.

وتتأهل المنتخبات الحاصلة على المركز الثلاثة الأولى في البطولة، للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس، في حين ينتقل المنتخب الحاصل على المركز الرابع للمشاركة في الملحق العالمي بمواجهة غينيا رابع أفريقيا، من أجل الحصول على مقعد إضافي في الدورة الأولمبية.

شارك: