الأردن يظفر بميداليتين في بطولة كأس الرئيس للتايكواندو

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-27 21:24
فارس العساف مدرب منتخب الأردن للتايكواندو يتوسط صالح الشرباتي وزيد الحلواني (Facebook/JordanTaekwondoFederation)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ظفر لاعب منتخب الأردن للتايكواندو صالح الشرباتي بالميدالية الذهبية، وأحرز زيد الحلواني الميدالية الفضية، وذلك خلال مشاركتهما اليوم السبت، في بطولة كأس الرئيس عن قارة أوروبا من عيار نجمتين، والتي أقيمت في العاصمة الإستونية تالين.

الشرباتي والحلواني يهديان الأردن ميداليتين في كأس الرئيس 

ونال صالح الشرباتي الميدالية الذهبية في منافسات وزن تحت 80 كلغ، بعد فوزه بأربع نزالات متتالية، بينما فاز اللاعب زيد الحلواني بأربع نزالات، قبل أن يخسر النزال النهائي ضمن منافسات وزن تحت 63 كلغ.

وتأتي هذه المشاركة ضمن تحضيرات منتخب "النشامى" لخوض منافسات بطولة آسيا للتايكواندو، والمصنفة من عيار 4 نجوم، والتي ستقام في مدينة دا نانج الفيتنامية خلال الفترة من 16 إلى 18 مايو/ أيار المقبل.

وتأتي كذلك هذه البطولات والمعسكرات التي يخوضها المنتخب الأردني بقيادة المدير الفني فارس العساف، ضمن تحضيراته لخوض دورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024، والتي تأهل إليها 4 من لاعبي المنتخب وهم، جوليانا الصادق وراما أبو الرب وزيد مصطفى وصالح الشرباتي.

وكان 3 لاعبين وهم جوليانا الصادق وصالح الشرباتي وزيد مصطفى، قد تأهلوا إلى أولمبياد باريس مباشرة عن طريق التصنيف الدولي، وهو ما يتحقق لأول مرة بتاريخ التايكواندو الأردني.

وتعد رياضة التايكواندو الأكثر إنجازًا في الأردن، حيث سبق أن توج بأول ميدالية تاريخية في أولمبياد ريو 2016 بحصول أحمد أبو غوش على الميدالية الذهبية.

شارك: