حقيقة تعيين الحكم علي رضا فغاني لقيادة مباراة العراق وفيتنام

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-02 17:06
الحكم الأسترالي علي رضا فغاني (Instagram / alirezafaghani)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نشرت عدة مواقع وصفحات عراقية، أنباءً تفيد بوجود الحكم الأسترالي الإيراني الأصل علي رضا فغاني في البصرة في يونيو/ حزيران المقبل، لقيادة مباراة العراق وفيتنام في التصفيات الآسيوية المزدوجة.

وسيواجه المنتخب العراقي ضيفه الفيتنامي في الـ11 من شهر يونيو المقبل على ملعب البصرة الدولي، في الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات الآسيوية المزدوجة.

الاتحاد العراقي يرد على أنباء وجود علي رضا فغاني

وذكر الاتحاد العراقي لكرة القدم في بيان عبر موقعه الرسمي أن: "الاتحاد العراقي لكرة القدم ينفي ما تتداوله عديد وسائلِ الإعلام المختلفة، بشأن تسمية الحكم الدولي علي رضا فغاني لإدارة مباراة المنتخب العراقي ونظيره الفيتنامي في البصرة، ضمن الجولة السادسة والأخيرة للمجموعة السادسة من التصفيات الآسيوية المزدوجة، المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027".

وأضاف الاتحاد العراقي: "الخبر عار عن الصحة، ولا يستند إلى الحقيقة بصلة.. إن تسمية الطواقم التحكيمية والمشرفة على المباريات يعلنها الاتحاد الآسيوي بفترة محددة في مواقعه الرسمية، ويخاطب فيها الاتحادات الوطنية المعنية".

وطالب الاتحاد العراقي وسائل الاعلام كافة بـ"توخي الدقة في التعامل مع الأخبار، ونقل المعلومة من مصدرها، وعدم إشاعة الأخبار غير الصحيحة لعدم إرباك المشهد الرياضي".

وسبق وأن قاد الحكم علي رضا فغاني مباراة العراق والأردن في دور الـ16 من كأس آسيا في 26 يناير/ كانون الثاني الماضي، والتي انتهت بفوز الأردن بنتيجة 3-2.

وفي تلك المباراة، أشهر الحكم علي رضا فغاني البطاقة الحمراء في وجه اللاعب العراقي أيمن حسين، بعد انتهائه من الاحتفال بهدفه في شباك الأردن، إذ اعتبر الحكم بأن اللاعب العراقي تأخر كثيرًا في الاحتفال واستغرق وقتًا أكثر من المخصص له.

وبعد هذه الحادثة، ألقت الجماهير العراقية اللوم على الحكم علي رضا فغاني، وحملته مسؤولية الخسارة كاملة، حيث رافق ذلك انتقادات وتصريحات تنتقد الحكم، ما دفع الاتحاد الآسيوي إلى إصدار بيان رسمي يوضح من خلاله أسباب إشهار البطاقة الحمراء في وجه أيمن حسين.

تجدر الإشارة إلى إن المنتخب العراقي ضمن التأهل إلى المرحلة المقبلة من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم (الولايات المتحدة، المكسيك وكندا)، وكذلك التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2027 في المملكة العربية السعودية، بعدما تصدر المجموعة السادسة في التصفيات برصيد 12 نقطة.

شارك: