هشام محمد لـwinwin: منتخب العراق أسعدنا وهذه المقارنة ظالمة

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-31 12:40
منتخب العراق فاز على نظيره الفلبيني بخماسية نظيفة في تصفيات آسيا المُزدوجة (facebook/IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قارن النجم العراقي السابق هشام محمد بين ظروف لاعبي منتخب العراق في السابق، وفي الوقت الحالي. وتأتي تصريحات هشام بعد فوز "أسود الرافدين" بنتيجة 5-0 على الفلبين، ضمن التصفيات الآسيوية المُزدوجة، المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وسبق لهشام محمد (49 عامًا) أن مثل منتخب العراق الأول في 35 مباراة رسمية، خلال الفترة بين عامَي 1998 و2002، مُسجلًا 18 هدفًا.

وقال هشام محمد لـ"winwin" إن "المنتخب العراقي وبعد فوزه على الفلبين بخمسة أهداف نظيفة وفي مانيلا، قدم مستويات كبيرة ترضي الشارع الرياضي، وأعتقد أن الجميع سعيد لهذا الأداء الذي نتمنى أن يتطور في قادم الاستحقاقات، لا سيما في المرحلة المقبلة من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026".

وأضاف محمد أن "المنتخب العراقي لم يتمكن من الفوز بنتيجة كبيرة على الفلبين في مباراة الذهاب بالبصرة لعدة أسباب، لعل أبرزها الضغط الجماهيري والإعلامي، كون هذا الأمر ينعكس سلبيًا على الفريق في بعض الأحيان"، لافتًا إلى أن "مباراة الإياب كانت كفيلة بتغيير صورة المنتخب العراقي الذي ضمن التأهل إلى كأس آسيا 2027".

وأكمل النجم العراقي حديثه قائلًا: "اليوم، جميع الظروف مهيأة للاعب العراقي كي يتألق ويبدع، أتحدث هنا عن الظروف اللوجستية وأيضًا الفنية، اللاعب اليوم أصبح يلعب عددًا كبيرًا من المباريات الرسمية والودية، في حين كنا نعاني في السابق نتيجة عدم وجود مباريات كثيرة بسبب الحصار الاقتصادي الذي حاصر العراق، لذلك أرى أنه من غير المنطقي مقارنة الأرقام بين اللاعبين في الوقت الحالي والسابق".

هشام محمد يعلق على تألق مهاجم منتخب العراق أيمن حسين

وعن رأيه بخصوص تألق مهاجم منتخب العراق والقوة الجوية، أيمن حسين، أكد هشام محمد أن "أيمن مهاجم رائع، وأتمنى أن يستمر بهذا التوهج والتهديف، وأتمنى أيضًا أن يكون عونًا لزملائه اللاعبين بشكل عام والمهاجمين بشكل خاص، كي يصب ذلك في مصلحة المنتخب العراقي".

واختتم هشام محمد تصريحاته قائلًا إن "المنتخب العراقي شهد عدة مهاجمين مميزين مثل أيمن حسين ورزاق فرحان.. الجميع لديهم أرقام وإنجازات مع المنتخب، وأعتقد أن ما هو أجمل من المنافسة أن جميع اللاعبين يلعبون باسم العراق، وكل ما قدموه هو لمصلحة الكرة العراقية".

ويتصدر المنتخب العراقي المجموعة السادسة في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 (الولايات المتحدة، المكسيك، كندا) وكأس آسيا 2027 في المملكة العربية السعودية برصيد 12 نقطة بعد مرور 4 جولات.

شارك: