أمين فيليب: العراق لن يتأهل للمونديال ونتائج كاساس مزيّفة!

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-28 17:33
منتخب العراق الأول لكرة القدم (Facebook/IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قال المدرب المحلي أمين فيليب إنّ منتخب العراق ليس بإمكانه التأهل إلى كأس العالم في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا 2026، واصفًا نتائج المنتخب بـ"المزيفة".

ونجح منتخب العراق في التأهل إلى الدور المقبل من تصفيات كأس العالم 2026 وكذلك التأهل رسميًا إلى كأس آسيا في المملكة العربية السعودية 2027، بعد حصوله على 12 نقطة من 4 مباريات في التصفيات الآسيوية المزدوجة.

وقال فيليب لـ"winwin" إن "مدرب العراق الإسباني خيسوس كاساس، ليس المدرب الحقيقي للمنتخب وإنما رئيس الاتحاد عدنان درجال هو المدرب الحقيقي لأسود الرافدين، والدليل على ذلك وجوده رفقة أعضاء الاتحاد العراقي في ساحة التدريبات وهنا أتساءل ما الذي يفعلونه في الملعب، ولماذا لا يتركون المدرب يعمل بمفرده؟".

مدرب العراق في قفص الاتهام

وأضاف فيليب بشأن كاساس قائلًا: "ليس لديه أي عمل واضح مع منتخب العراق فهو في منصب المدير الفني لمدة سنة ونصف تقريبًا وجرّب نحو 80 لاعبًا، ورغم ذلك لا يمتلك المنتخب قلب دفاع مميز أو لاعب ارتكاز في خط الوسط يجيد قطع الكرات بشراسة، للأسف هوية منتخب العراق ضائعة ولا يمتلك أسلوبًا واضحًا باللعب في الدفاع أو الهجوم".

وأكمل أن "كاساس لا يوجد لديه شيء ليصحّحه، عمله يقتصر فقط على التحليل ويريد الاستمرار بتجريب اللاعبين على حساب النتائج، وهنا أود أن أقول إن نتائج العراق تحت قيادة كاساس مزيفة، على سبيل المثال مباراة الأردن في كأس آسيا، هذه المواجهة أثبتت بأن كاساس مدرب خائف ولا يمتلك الشجاعة لإدارة المباراة في الظروف الصعبة وتبديلاته كانت خاطئة".

وبيّن أن "المنتخب العراقي لن يتأهل إلى كأس العالم لأنه يشهد فوضى عارمة وعدم انضباط بقيادة كاساس، اللاعبون يرقصون ويطبّلون قبل المباراة. العراق لعب أمام فيتنام المصنف 139 على مستوى العالم وفاز بصعوبة في البصرة ولم يتمكن من التسجيل إلّا بعد مرور 85 دقيقة"، لافتًا إلى أنّ "المنتخب بحاجة إلى حالة من الانضباط".

واستطرد قائلًا: "العراق يمتلك أفضل المواهب في الوطن العربي، لكن هذه المواهب تحتاج إلى مدرب صاحب شخصية قوية بإمكانه توظيف اللاعبين بالشكل الصحيح دون أي مجاملات أو أي تدخلات في قراراته، أعتقد أن صور التدريبات كفيلة بإثبات ما أقول"، داعيًا الاتحاد العراقي إلى "تسمية لجنة فنية لتقييم عمل المدرب ومحاسبته على الإخفاقات".

يذكر أنّ عقد خيسوس كاساس مع الاتحاد العراقي لكرة القدم، يستمر إلى 2026 وسبق أن أكّد الأخير بأنّ التعاقد معه جاء من أجل تحقيق حلم التأهل إلى النسخة القادمة من المونديال.

شارك: