بطولة كأس آسيا 2024 بقطر تسجل أرقامًا قياسية جديدة

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-22 17:01
منتخب قطر حقق فوزه الثاني في بطولة كأس آسيا على حساب طاجيكستان (X/QNA_Sports)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تواصل بطولة كأس آسيا 2024، التي تستضيفها قطر حاليًّا، وتستمر حتى العاشر من فبراير/ شباط المقبل، تحطيم الأرقام القياسية، وهذه المرة عبر الفضاء الإلكتروني بالشبكة العنكبوتية.

فبعد تحطيمها الرقم القياسي للحضور الجماهيري على مستوى حفل ومباراة الافتتاح والقنوات الناقلة للمباريات، سجلت بطولة كأس آسيا في أول 10 أيام، عبر المنصات الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، والقنوات المرئية والمواقع المتخصصة مثل "يوتيوب"، أرقامًا قياسية جديدة.

وبحسب بيان صادر عن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، فإن البطولة القارية تجاوزت حاجز 1.5 مليار تفاعل، لتصبح أول بطولة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تصل إلى هذا الرقم.

48 % نسبة الزيادة لمتابعي بطولة كأس آسيا

ووفرت تغطية بطولة كأس آسيا محتوى بـ13 لغة مختلفة، على امتداد 11 منصة مختلفة، هي: فايسبوك، إنستغرام، إكس، تيك توك، سناب تشات، تيليغرام، ثريدز، يوتيوب، ويبو، دوين، وتوتياو.

وكان الرقم القياسي السابق يبلغ  836 مليون تفاعل، على امتداد جميع مباريات النسخة السابقة من كأس آسيا عام 2019 في الإمارات، وبلغت نسبة الزيادة عن النسخة السابقة قرابة 48% على النحو التالي:

  • منصة فيسبوك، سجلت 266 مليون متابعة و56.6 مشاهدة لمقاطع الفيديو؛
  • منصة انستغرام، سجلت 259 مليون متابعة؛
  • منصة يوتيوب، سجلت 473 مليون متابعة؛
  • منصة اكس سجلت 95.5 مليون متابعة؛
  • منصات ويبو ودوين الصينية سجلت 281 مليون متابعة.

ومنح الاتحاد الآسيوي في بطولة كأس آسيا قطر 2024 للمتابعين إمكانية تحميل تطبيق AFC Live، والمتاح باللغتين العربية والإنجليزية، وقام بتحميله لغاية الآن أكثر من 100 ألف مستخدم، حيث منح التطبيق للمستخدمين المشاركة في أحدث المبادرات التفاعلية، ومن ضمنها فانتازيا كرة القدم وتوقع نتائج المباريات.

وحققت قناة كأس آسيا عبر يوتيوب إنجازًا جديدًا، من خلال الوصول إلى أكثر من مليون مشترك بعد أربعة أيام فقط على انطلاق البطولة، كما أن صفحة كأس آسيا على إنستغرام التي توفر محتوى بحسب كل دولة، اقتربت من تسجيل مليون متابع.

الأرقام القياسية تتهاوى في بطولة كأس آسيا 2024

وكانت بطولة كأس آسيا 2024، قد حطمت رقمًا قياسيًّا على مستوى المباريات الافتتاحية، من خلال حضور 82.490 متفرجًا على استاد لوسيل لمشاهدة مباراة قطر ولبنان، وهو أعلى حضور جماهيري يتم تسجيله على الإطلاق في المباريات الافتتاحية للبطولة، متجاوزًا الرقم السابق البالغ 40.000 متفرج، والمسجل في نسخة 2004، عندما تقابل منتخب الصين مع البحرين على استاد العمال في بكين.

إلى جانب حصول دورة قطر على أوسع تغطية تلفزيونية بتاريخ البطولة، من خلال قيام 60 شبكة تلفزيونية بنقل المباريات، على امتداد أكثر من 160 دولة بنطاق جغرافي يصل إلى كافة أرجاء العالم.

بالإضافة إلى تسجيل الهدف رقم 1000 في تاريخ بطولة كأس آسيا عن طريق فيليب تشان مهاجم هونغ كونغ، حينما سجل في خسارة بلاده 1-3 أمام الإمارات في الجولة الأولى.

شارك: