خاص | نجم أولمبي العراق علي جاسم يكشف السر وراء ثبات مستواه

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-05 13:00
علي جاسم نجم منتخب العراق الأولمبي (The-afc.com)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف نجم المنتخب الأولمبي العراقي علي جاسم سر سبب ثبات مستوياته مع مختلف المنتخبات العراقية وفريقه القوة الجوية.

ونجح صاحب 20 عامًا في حصد لقب هداف بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا في قطر بعدما سجل 4 أهداف في البطولة، وتأهل مع "أسود الرافدين" إلى أولمبياد باريس 2024 بعد إحرازه المركز الثالث في البطولة.

علي جاسم يوضح السر وراء ثبات مستواه

وقال علي جاسم في تصريحات لموقع "winwin": "كرة القدم هي رزقي، يجب أن أحافظ عليه جيدًا، اليوم أنا كلاعب سواء للمنتخب العراقي الأول أو الأولمبي أو للقوة الجوية، فأنا يجب أن أكون بأفضل حال وأن أقدم أفضل المستويات لأساعد الفرق التي أمثلها وكذلك لأكون عند حسن ظن من يساندني ويتابعني".

وأضاف هداف البطولة الآسيوية تحت 23 عامًا: "الحفاظ على ثبات المستوى يحتاج إلى عمل كبير، يجب أن تنام مبكرًا والتدرب جيدًا، لأن كل ذلك سينعكس على اللعب داخل أرضية الملعب، الحمد لله وفقنا في تقديم كل ما لدينا في 3 استحقاقات مهمة مع المنتخب الأول والأولمبي والشباب".

وتابع: "جميع اللاعبين كانوا على قدر المسؤولية، نحن لعبنا وسنلعب في الأولمبياد من أجل اسم العراق، أعتقد أن هناك محبة كبيرة مع الله لأنه دائمًا ما يوفقنا في ما نسعى إلى تحقيقه ونشكر الجماهير وكل محب ساندنا من بداية مشوارنا في كأس آسيا وحتى التأهل إلى الأولمبياد".

علي جاسم يرد على من قللوا من إنجازه في كأس آسيا

وردًا على من تحدث بحصده لقب الهداف من ركلات الجزاء مع "أسود الرافدين"، أكد جاسم قائلًا: "سجلت أربعة أهداف في البطولة، صحيح أن 3 منها جاءت من ركلات جزاء لكنها كانت حاسمة ولكانت إحداها قد أهدرت لما كنا تأهلنا إلى الأولمبياد".

وأتم حديثه، قائلًا: "يجب أن نشكر الكادر التدريبي بقيادة راضي شنيشل، الذي تمكن من إعادتنا إلى أجواء كأس آسيا تحت 23 عامًا بعد الخسارة أمام تايلاند في المباراة الأولى، نحن كلاعبين استجبنا للتعليمات والحمد لله حققنا الأهم بالتأهل إلى الأولمبياد على المستوى الجماعي وهداف البطولة على المستوى الفردي".

وكان النجم العراقي البالغ من العمر 20 عامًا، الذي صنع هدفين في البطولة أيضًا، قد استهل مسيرة أهدافه عبر ضربة جزاء في المباراة الثانية أمام طاجيكستان، ثم عاد وسجل من ضربة جزاء أيضًا في المباراة الثالثة أمام السعودية.
 
وتمكن اللاعب من تسجيل هدف الفوز الوحيد 1-0 في مباراة الدور ربع النهائي أمام فيتنام، وجاء من ضربة جزاء أيضًا، وعاد علي جاسم ليسجل في الوقت الإضافي من مباراة تحديد المركز الثالث أمام إندونيسيا، ليحسم الفوز لفريقه.

شارك: