كأس آسيا تحت 23 عامًا.. هدف قطري مرشّح لجائزة "الأفضل"

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-08 16:09
من فرحة لاعبي قطر بالفوز على إندونيسيا في كأس آسيا تحت 23 عامًا (winwin)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أُسدل الستار على منافسات كأس آسيا تحت 23 عامًا التي استضافتها قطر، منذ يوم الجمعة الماضي، بتتويج منتخب اليابان بلقب البطولة للمرة الثانية في تاريخه عقب الفوز على أوزبكستان بهدف دون رد.

وبعد نهاية البطولة، بدأ الاتحاد الآسيوي يفصح عن الإنجازات الجانبية الخاصة بنسخة "الدوحة 2024" ومن أبرزها، جائزة أفضل هدف في البطولة، والتي غالبًا ما تلقى اهتمامًا من جماهير أي بطولة، فالأهداف الباهرة هي التي تعلق كثيرًا في مخيلة المتابعين.

هدف الراوي ضمن ترشيحات الأفضل في كأس آسيا تحت 23 عامًا

في هذا السياق، تمّ اختيار هدف لاعب المنتخب القطري الأولمبي أحمد الراوي ضمن القائمة التي سيجرى عليها التصويت لاختيار أفضل الأهداف المسجلة خلال بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا، والتي اختتمت في قطر يوم 3 مايو الجاري.

وطلب الاتحاد الآسيوي من الجماهير المشاركة في التصويت اختيار هدفهم المفضل، وحدد الثاني من مايو الجاري (العاشرة مساء بتوقيت ماليزيا - توقيت غرينتش +8) آخر موعد للتصويت.

واستعرض الاتحاد القاري، في تقرير على حسابه الرسمي اليوم، أفضل الأهداف التي سجلت من تسديدات من خارج منطقة الجزاء، وبجهود فردية ومن ركلات حرة وذلك خلال مباريات البطولة التي شهدت أهدافًا من جميع الزوايا والمسافات.

وذكر الاتحاد أنّ موهبة "العنابي" أحمد الراوي من بين اللاعبين الذين تم تسليط الضوء عليهم قبل البطولة والجديرين بالمتابعة، بعد أن أظهر مستوى مميزًا خلال مشاركته مع منتخب بلاده في المباراة الافتتاحية لكأس آسيا تحت 23 عامًا حين سجل أجمل أهداف المنتخب القطري في شباك نظيره الإندونيسي، من ركلة حرة مباشرة من على بعد 30 مترًا، وسدد كرة متقنة ودقيقة في الزاوية اليسرى، ليسجل هدف التقدم الثاني لمنتخب بلاده قطر خلال المباراة التي انتهت بفوز المنتخب القطري بنتيجة (2-0).

وضمت قائمة اللاعبين المسجلين لأفضل الأهداف، حسب التقرير، سبعة لاعبين بجانب أحمد الراوي وهم: ويتان سليمان (إندونيسيا)، أيمن يحيى (السعودية)، كوات فان كانغ (فيتنام)، حسن خالد (العراق)، علي بيك دافرونوف (أوزبكستان)، رفائيل سترويك (إندونيسيا)، وماو هوسويا (اليابان).

جدير بالذكر أنّ منتخب قطر صاحب الضيافة، كان قد ودّع منافسات كأس آسيا تحت 23 عامًا من الدور ربع النهائي بخسارته أمام البطل اليابان بنتيجة (4-2)، في حين تمكّن منتخب العراق من حصد المركز الثالث والتأهل إلى أولمبياد باريس 2024 إثر تغلبه على إندونيسيا في المباراة الترتيبية.

شارك: