قطر في مواجهة قوية ضد اليابان وإندونيسيا تتحدى كوريا

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-25 10:11
تفاؤل كبير يسيطر على نجوم قطر قبل مواجهة اليابان في ربع نهائي كأس آسيا تحت 23 عامًا (X/QFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تُفتتح منافسات الدور ربع النهائي من كأس آسيا تحت 23 عامًا، بإقامة لقاءين يجمع الأول بين منتخب قطر المضيف ونظيره منتخب اليابان، فيما يلتقي في المواجهة الثانية منتخب كوريا الجنوبية مع منافسه الإندونيسي.

عند الساعة 5:00 بتوقيت العاصمة القطرية الدوحة، يلتقي منتخب قطر مع نظيره منتخب اليابان على أرضية استاد جاسم بن حمد بنادي السد، في قمة مباريات الدور ربع النهائي من مسابقة كأس آسيا تحت 23 عامًا.

خطوة مهمة تنتظر منتخب قطر لتحقيق حلم الأولمبياد

ويدرك العنابي القطري أن تجاوز المنتخب الياباني سيمهد له الطريق نحو الوصول إلى أولمبياد باريس 2024، والمنافسة على لقب كأس آسيا، كما فعل كبار المنتخب القطري بحصدهم لقبي آسيا في النسختين الأخيرتين.

ونجح منتخب قطر في تصدر المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، جمعها من انتصارين على إندونيسيا 2-0، والأردن 2-1، ثم التعادل مع أستراليا 0-0. وبدا نجوم العنابي في حالة هجومية عادية خلال منافسات البطولة الآسيوية بتسجيلهم 4 أهداف فقط خلال 3 مباريات، لكن المنتخب القطري يراهن على قدراته الدفاعية لتجاوز اليابانيين، حيث تلقت شباك العنابي هدفًا واحدًا فقط في المباريات الثلاث بدور المجموعات.

من ناحيته، وضع المنتخب الياباني نفسه في موقف صعب خلال البطولة، بعد ترك صدارة المجموعة الثانية لصالح كوريا الجنوبية، باحتلاله المركز الثاني برصيد 6 نقاط، جمعها من انتصارين 1-0 على الصين، و2-0 أمام الإمارات، قبل السقوط 0-1 أمام الكوريين.

ويدرك المنتخب الياباني خطورة نظيره القطري، علمًا بأن المواجهة الأخيرة بين كبار الفريقين ابتسمت لصالح العنابي في نهائي كأس آسيا 2019، الذي شهد فوز قطر بأول ألقابها في البطولة إثر الانتصار 3-1.

ورغم تاريخه الكبير في البطولة، وحصده للقب عام 2016، إلا أن المنتخب الياباني لم يظهر قوة واضحة في هذه النسخة، حيث اكتفى لاعبوه بتسجيل 3 أهداف في 3 مباريات، وتلقت شباكهم هدفًا واحدًا، لكن يمكن تبرير ذلك بصعوبة المجموعة الثانية التي لعب فيها الساموراي.

كوريا الجنوبية تواجه إندونيسيا

في مواجهة ثانية، يلتقي منتخب كوريا الجنوبية مع نظيره المنتخب الإندونيسي عند الساعة الحادية عشرة والنصف على أرضية استاد عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل، ضمن ربع نهائي كأس آسيا تحت 23 عامًا.

أظهر منتخب كوريا الجنوبية قوة كبيرة في المسابقة، وبات أحد أبرز المرشحين لنيل اللقب، بتصدره المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط، جمعها من 3 انتصارات، 1-0 ضد الإمارات، و2-0 أمام الصين، ثم 1-0 على اليابان.

ورغم سجله التهديفي العادي برصيد 4 أهداف في 3 مباريات، يملك الكوريون أقوى خط دفاع في البطولة إلى جانب أوزبكستان، حيث لم تتلق شباكهما أي أهداف خلال 3 مباريات.

من ناحيته، يراهن منتخب إندونيسيا على تقديم مفاجأة كبيرة في البطولة بإقصاء الكوريين من المسابقة، بعدما وصل إلى الدور ربع النهائي مستفيدًا من احتلاله المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، حيث بدأ مشواره بطريقة سيئة، بعد الخسارة 0-2 أمام قطر، لكنه انتفض بانتصارين 1-0 على أستراليا، و4-1 ضد الأردن.

جدير بالذكر أن مباريات ربع نهائي كأس آسيا تحت 23 عامًا، تُستكمل غدًا الجمعة بلقاءين آخرين يجمع الأول بين أوزبكستان والسعودية، فيما تلتقي العراق مع فيتنام، من أجل تحديد أطراف المربع الذهبي الأربعة في المسابقة الآسيوية.

شارك: