منتخب قطر يخسر أمام اليابان ويودّع كأس آسيا تحت 23 عامًا

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-25 20:18
جانب من مباراة قطر واليابان في كأس آسيا تحت 23 عامًا (X:QNA_Sports)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تلقى منتخب قطر تحت 23 عامًا، خسارة قاسية من نظيره الياباني بنتيجة (4-2)، وذلك ضمن لقاءات ربع نهائي كأس آسيا تحت 23 عامًا التي تستضيفها قطر.

وأقيمت المباراة بين العنابي والساموراي الياباني في ملعب "جاسم بن حمد" في لقاء شهد حضورًا جماهيريًا كبيرًا من أجل مؤازرة المنتخب القطري. 

ونجح منتخب اليابان في مباغتة الدفاعات القطرية مُبكرًا، بعد مرور دقيقتين فقط من صافرة بداية المباراة، عبر لاعب الوسط فوكي يامادا.

ولكن العنابي نجح في العودة في النتيجة، وذلك عبر نجمه المتألق في بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا أحمد هشام الراوي بصناعة من نجم السد الصاعد عبد الله بدر اليزيدي في الدقيقة (24).

وعرفت الدقائق الأخيرة من المباراة بطاقة حمراء كانت من نصيب منتخب قطر، الذي أجبر على إكمال اللقاء بـ10 لاعبين، عقب حصول الحارس يوسف عبد الرحمن على بطاقة حمراء بعد العودة إلى تقنية الفيديو (VAR).

وأجبر الطرد المدرب إليديو فالي على الاستغناء عن خدمات مهاجم الفريق خالد علي، الذي خرج في الدقيقة (44)، وحل الحارس علي نادر بدلًا منه، وانتهى الشوط الأول على واقع التعادل الإيجابي بهدفٍ لمثله.

قطر تودع كأس آسيا تحت 23 عامًا بخسارة قاسية

ولم يتأثر المنتخب القطري بحالة الطرد في صفوفه مع بداية الشوط الثاني، ونجح جاسم جابر في إحراز الهدف الثاني للعنابي في الدقيقة (49) بصناعة من مصطفى طارق.

ورغم سيطرة العنابي على مُجريات اللعب، لكن المنتخب الياباني استفاد من النقص العددي وتمكن من إدراك التعادل وإعادة المباراة لنقطة الصفر من جديد، حيث تمكن سيجي كيمورا من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة (67). 

ولم تتغير النتيجة حتى نهاية الشوط الثاني من اللقاء، لتتجه المواجهة إلى أشواط إضافية من أجل حسم هوية المتأهل إلى الدور نصف النهائي.

ونجح الكمبيوتر الياباني في التقدم في النتيجة في الوقت الإضافي الأول في الدقيقة (101) وذلك عبر مُهاجمه ماو هوسويا الذي تلقى تمريرة بينية رائعة من ريوتارو أكي، وفي الشوط الإضافي الثاني، تمكن المنتخب الياباني من إضافة هدف رابع عبر المهاجم كوتارو أوتشينو، مُستغلًا كرة مرتدة من حارس المرمى عبد الله يوسف، أسكنها الشباك القطرية في الدقيقة 112.

ويلتقي منتخب اليابان في المربع الذهبي مع الفائز من مواجهة العراق وفيتنام في ربع نهائي كأس آسيا للشباب والتي تقام مساء الجمعة 26 أبريل/نيسان 2024.

شارك: