ثنائي السعودية بالتشكيلة المثالية للجولة الثانية في كأس آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-22 13:25
المنتخب السعودي الأول لكرة القدم (twitter/SaudiNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حل ثنائي منتخب السعودية، محمد كنو وسعود عبد الحميد، ضمن التشكيلة المثالية للجولة الثانية في منافسات كأس آسيا 2024، بعد مستواهما المميز خلال مباراة قيرغيزستان، التي أُقيمت أمسية الأحد 21 يناير/ كانون الثاني، على ملعب أحمد بن علي.

وانتهت مباراة السعودية وقيرغيزستان بفوز "الأخضر" بهدفين من دون رد، أحرز الأول محمد كنو عند الدقيقة 35، بعد استغلاله تمريرة عرضية مُتقنة من الظهير الأيمن سعود عبد الحميد، وجاء هدف التعزيز عند الدقيقة 84 من تسديدة "البديل" فيصل الغامدي.

وكشف الحساب الرسمي لمسابقة كأس آسيا عبر منصة التواصل الاجتماعي "إكس" عن التشكيلة المثالية للجولة الثانية، في  البطولة القارية التي تحتضنها قطر حاليًّا.

وشهدت التشكيلة حضورًا مميزًا للاعبين العرب بثمانية أسماء، بواقع اثنين من السعودية، وواحد من كل من قطر والإمارات والعراق، والبحرين، وعمان، والأردن.

ثنائي منتخب السعودية ضمن التشكيلة المثالية للجولة الثانية في كأس آسيا 2024

وجاء في مركز حراسة المرمى بالتشكيلة المثالية للجولة الثانية، الإماراتي خالد عيسى، ويقود الإندونيسي جاستن هوبنر خط الدفاع، ومعه اللاعب العماني أحمد الخميسي، بينما يشغل السعودي سعود عبد الحميد مركز الظهير الأيمن، وفي الرواق الأيسر اُختير الإيراني ميلاد محمدي.

وفي خط الوسط ضمن فريق الجولة الثانية، جاء السعودي محمد كنو، ومعه الأوزبكي عباسبيك فايزولاييف، والقطري أكرم عفيف والبحريني علي مدن، وفي المقدمة تم اختيار الأردني يزن النعيمات، والعراقي أيمن حسين.

تقييم مميز لثنائي السعودية

كان لاعب السعودية محمد كنو قد تحصل على أعلى تقييم في مباراة قيرغيزستان، حسب موقع "sofascore" العالمي، إذ نال متوسط ميدان الهلال تقييمًا بلغ (8.5 من 10)، كما نال زميله سعود عبد الحميد تقييمًا جيدًا، بلغ (7.9 من 10).

ويُعد كنو من اللاعبين المميزين في تشكيلة الهلال، وشارك صاحب الـ29 عامًا في 18 مباراة خلال الموسم الحالي بدوري روشن السعودي، وسجل 3 أهداف، وقدّم تمريرة حاسمة، ويمتلك اللاعب في مسيرته 45 مباراة دولية، أحرز خلالها 3 أهداف.

أما عبد الحميد، فهو اللاعب السعودي الوحيد هذا الموسم الذي صنع أهدافًا في 4 منافسات مختلفة، حيث قدّم عديد التمريرات الحاسمة خلال بطولة دوري روشن السعودي، ودوري أبطال آسيا، وتصفيات كأس العالم 2026، إضافة إلى كأس آسيا.

محمد كنو المنتخب السعودي روبرتو مانشيني كأس آسيا 2024 (twitter/SaudiNT) ون ون winwin


ويُعد سعود (24 عامًا) اللاعب الوحيد في قائمة المنتخب السعودي المُختارة لبطولة كأس آسيا 2024، الذي شارك في جميع الجولات هذا الموسم ببطولة دوري روشن السعودي.

وخاض الظهير الطائر 19 مباراة مع ناديه الهلال، يليه 5 لاعبين شارك كل منهم في 18 مواجهة هذا الموسم، هم: عبد الرحمن غريب "النصر"، فراس البريكان "الأهلي"، وعباس الحسن "الفتح"، وثنائي الهلال سالم الدوسري ومحمد كنو.

وأحرز سعود هدفًا خلال الموسم الحالي، وصنع 3 أهداف، مع الهلال في دوري روشن، علمًا بأنه يمتلك في مسيرته الدولية 28 مباراة مع "الأخضر"، قدم خلالها تمريرتين حاسمتين.

يُذكر أن منتخب السعودية رفع رصيده إلى 6 نقاط، في صدارة المجموعة السادسة، بفارق نقطتين عن المنتخب التايلاندي، يليهما المنتخب العماني بالمركز الثالث برصيد نقطة واحدة، ثم قيرغيزستان من دون نقاط وتتذيل جدول الترتيب.

شارك: