محمد كنو يقتحم سباق الهدافين مع مانشيني.. وحضور مميز للبليهي

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-22 11:28
محمد كنو لاعب خط وسط المنتخب السعودي (twitter/SaudiNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أسهم محمد كنو، لاعب خط وسط المنتخب السعودي، في تحقيق الأخضر لفوزه المُستحق بثنائية نظيفة خلال مباراة قيرغيزستان، التي أُقيمت أمسية الأحد 21 يناير/ كانون الثاني على ملعب أحمد بن علي، في الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس آسيا 2024، التي تحتضنها قطر حاليًّا.

وأحرز محمد كنو هدف الأسبقية للمنتخب السعودي عند الدقيقة 35 من تسديدة على الطائر، بعد استغلاله تمريرة عرضية مُتقنة من الظهير الأيمن سعود عبد الحميد، وجاء هدف التعزيز عند الدقيقة 84 عن طريق "البديل" فيصل الغامدي.

وبهذا الفوز، ضمن "الأخضر" الصعود إلى ثمن نهائي كأس آسيا 2024، بعد أن رفع رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة السادسة، بفارق نقطتين عن المنتخب التايلاندي، يليهما المنتخب العماني بالمركز الثالث برصيد نقطة واحدة، وتتذيل قيرغيزستان جدول الترتيب من دون نقاط.

محمد كنو يتألق تهديفيًا مع روبرتو مانشيني

وصل محمد كنو إلى هدفه الثاني مع المنتخب السعودي، منذ أن تولى الإيطالي روبرتو مانشيني القيادة الفنية للأخضر، في أغسطس/ آب 2023، خلفًا للفرنسي هيرفي رينارد.

وأحرز لاعب وسط الهلال هدفه الأول مع مانشيني خلال مباراة نيجيريا الودية، في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما.

المنتخب السعودي كأس آسيا قطر 2023 (twitter/SaudiNT) ون ون winwin


وبشكل عام، سجل محمد كنو 3 أهداف مع المنتخب السعودي خلال 45 مباراة دولية، استنادًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

علي البليهي ضمن لائحة الهدافين

خلال 8 مباريات لعبها المنتخب السعودي تحت قيادة مانشيني، يُعتبر مهاجم الهلال صالح الشهري هو الأفضل ضمن لائحة الهدافين، حيث هز الشباك 4 مرات.

ويأتي في المركز الثاني، جناح نادي النصر عبد الرحمن غريب، صاحب الـ3 أهداف، والغريب أن صاحب المرتبة الثالثة هو المدافع علي البليهي، الذي أحرز هدفين، بالتساوي مع زميله في الهلال محمد كنو.

واستهل "الصقور الخضر" مشوارهم في بطولة كأس آسيا 2024 بالفوز الصعب على المنتخب العماني، بهدفين مقابل هدف وحيد، والذي جاء في الثواني الأخيرة من المواجهة التي أقيمت في الجولة الأولى، وشهدت الجولة ذاتها خسارة قيرغيزستان أمام تايلاند بثنائية نظيفة، ضمن منافسات المجموعة السادسة.

يُذكر أن المنتخب السعودي يسعى خلال كأس آسيا 2024 لاستعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 1996، علمًا أن منتخب "الأخضر" سبق له تحقيق البطولة القارية 3 مرات من قبل.

شارك: