منتخب سيدات إنجلترا يطلق مبادرة لدعم المصابين بعمى الألوان

2022-07-14 23:48
منتخب إنجلترا للسيدات (Twitter@Lionesses)
Source
+ الخط -

قرر منتخب إنجلترا للسيدات التضامن مع مرضى "عمى الألوان"، وذلك بالتخلي عن القميص القرمزي وارتداء القميص الأبيض خلال مباراة المنتخب أمام أيرلندا الشمالية، في ختام مباريات المجموعة الأولى من بطولة أمم أوروبا للسيدات المقامة في إنجلترا.

وكشفت صحيفة "ذا أثليتك" أن منتخب سيدات إنجلترا سيتحول من الطاقم القرمزي إلى الأبيض في مباراة أيرلندا الشمالية رغم أنه صاحب الأرض، بينما سيرتدي المنتخب الأيرلندي القميص الأخضر.

وأوضح المصدر ذاته أن اللون القرمزي يسبب أزمة لمرضى "عمى الألوان"؛ ما دفع منتخب سيدات إنجلترا لتغيير القميص تضامنًا مع الحملة.

من تدريبات منتخب إنجلترا للسيدات

مبادرة منتخب إنجلترا للسيدات تلقى قبولًا من برنامج التوعية بعمى الألوان

وأكدت كاثرين ألباني وارد، من برنامج التوعية بعمى الألوان، في تصريحات للمصدر نفسه أنهم سعداء بقرار منتخب إنجلترا الذي يهدف لتجنب تشابه أطقم ملابس اللاعبين والأزمة التي يسببها لمرضى عمى الألوان.

وأوضحت كاثرين أنه لا يزال هناك كثير من العمل الذي يتعين القيام به تجاه مجموعات الألوان الأقل شهرة، وخاصة التي تتعلق بأطقم حراس المرمى وحكام المباريات.

سيدات إنجلترا يتصدرن المجموعة الأولى في كأس أمم أوروبا

وتتصدر سيدات إنجلترا المجموعة الأولى من بطولة أوروبا للسيدات، وذلك بانتصارين على حساب النمسا 1-0، وفوز على النرويج 8-0، ليحجزن مقعدهن في ربع النهائي.

على الجانب الآخر، يتذيل منتخب أيرلندا الشمالية للسيدات المجموعة بعد خسارته 1-4 أمام النرويج ثم 0-2 أمام سيدات النمسا، ليودع البطولة رسميًا.

وتسعى سيدات إنجلترا للفوز باللقب الأول لإنجلترا في البطولة التي تسيطر عليها سيدات ألمانيا برصيد 8 ألقاب، مقابل لقبين لسيدات النرويج، ولقب لكل من سيدات هولندا والسويد.

شارك: