كولومبيا تهزم جامايكا وتتأهل إلى ربع نهائي مونديال السيدات

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-08 14:52
من احتفال لاعبات كولومبيا عقب الفوز على جامايكا في ثمن نهائي كأس العالم للسيدات 2023 (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

واصل المنتخب الكولومبي مغامرته في نهائيات كأس العالم للسيدات "أستراليا ونيوزيلندا 2023" بنجاحٍ؛ بعد أن تغلّب على نظيره الجامايكي 1-0، اليوم الثلاثاء، في ملبورن، ليتأهل إلى ربع النهائي، حيث يواجه إنجلترا بطلة أوروبا.

وسجّلت القائدة كاتالينا أوسمي هدف الفوز في المواجهة التي جمعت المنتخبَين في دور الـ16، بعد 6 دقائق من انطلاق الشوط الثاني، لتفوز كولومبيا للمرة الأولى في تاريخها بمباراة ضمن الأدوار الإقصائية لمونديال السيدات.

وكان المنتخب الأمريكي الجنوبي فشل في التأهل إلى نهائيات 2019، إلّا أنه قام بخطوات عملاقة في الفترة الأخيرة، بعد أن تصدر مجموعته في الدور الأول للنسخة الحالية أمام المغرب، فيما أُقصيت ألمانيا "بطلة العالم مرتين" بحلولها ثالثة بترتيب المجموعة.

وتابعت الكولومبيات عروضهن القوية في هذه المباراة، التي أقيمت أمام جماهير غفيرة، وتمكّنّ من مجابهة الفريق الجامايكي الصلب، الذي لم تهتز شباكه بأي هدف في الدورة قبل هذه المباراة.

ونجحت كولومبيا في هزّ الشباك بعد 51 دقيقة من عمر المباراة، بعدما استطاعت أوسمي اختراق الدفاع الجامايكي الصلب والتسجيل من داخل المنطقة إثر تمريرة من آنا غوزمان.

وتخلى المنتخب الجامايكي عن حذره بعد الهدف، وبدأ في الخروج من منطقته بحثًا عن هدف التعادل، وكاد أن يحقق ما أراده عن طريق جودي براون، إلّا أن تسديدتها ارتدت من القائم، لتتحول فيما بعد إلى هجمة مرتدة لكولومبيا؛ كادت من خلالها نجمة ريال مدريد الإسباني، ليندا كايسيدو، أن تضاعف النتيجة.

ورغم ضغط الجامايكيات في الدقائق الأخيرة، فإن المنتخب الكولومبي، الذي كان قريبًا من تسجيل هدفٍ ثانٍ في الدقيقة 86 عندما ارتدت تسديدة ليسي سانتوس من القائم، تمسّك بحلمه حتى الصافرة الأخيرة، ليحجز مكانًا له في ربع النهائي السبت في بريزبن، ضد المنتخب الإنجليزي الفائز أمس الإثنين على نيجيريا بركلات الترجيح.

شارك: