فيفا يوقف رئيس الاتحاد الإسباني السابق روبياليس لمدة 3 سنوات

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-30 14:37
أرشيفية- لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في بيان صباح اليوم الإثنين 30 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، إيقاف الإسباني لويس روبياليس، من المشاركة في أيّ نشاط يتعلق بكرة القدم، وذلك بسبب الأزمة التي حدثت في نهائي كأس العالم للسيدات.

وكان روبياليس قد أثار الجدل في 20 أغسطس/ آب الماضي، بقيامه بتقبيل جينيفر هيرموسو، لاعبة المنتخب الإسباني في تصرف غير لائق، ليتم إيقافه لمدة 90 يومًا من فيفا وعزله من منصبه.

وقال الاتحاد الدولي في بيان عبر موقعه الرسمي: "لقد قررت لجنة فيفا التأديبية منع لويس روبياليس، الرئيس السابق للاتحاد الإسباني لكرة القدم، من المشاركة في أي نشاط ذي صلة بكرة القدم على المستويين الوطني والدولي لمدة ثلاث سنوات، إثر اعتبارها أنه انتهك المادة 13 من قانون فيفا التأديبي".

وأضاف الاتحاد: "لقد أبلغت اللجنة التأديبية روبياليس اليوم بتفاصيل هذا القرار، وبموجب الأحكام ذات الصلة في القانون التأديبي، فإن أمام روبياليس عشرة أيام ليتقدم بطلب للحصول على قرار معلَّل، وسيتم في هذه الحالة نشره، مع العلم أن القرار خاضع لإمكانية الاستئناف أمام لجنة فيفا للاستئناف".

وختم فيفا بيانه قائلًا: "يكرر الاتحاد الدولي التأكيد على التزامه المطلق باحترام نزاهة جميع الأشخاص، والحرص على تطبيق قواعد السلوك اللائق الأساسية".

وكان تصرف روبياليس (45 عامًا) قد أثار ردود أفعال عالمية؛ وذلك بعد فوز إسبانيا على إنجلترا في المواجهة النهائية لبطولة كأس العالم للسيدات، لينتهي الأمر بالإطاحة به من منصبه كرئيس للاتحاد الإسباني لكرة القدم.

شارك: