هيرموسو تتقدم بشكوى رسمية ضد روبياليس للمدعي العام الإسباني

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-06 17:11
لاعبة منتخب إسبانيا للسيدات جينيفر هيرموسو قدمت شكوى ضد لويس روبياليس بعد تصرفه المشين (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قدّمت لاعبة كرة القدم الإسبانية، جينيفر هيرموسو، شكوى رسمية إلى مكتب المدعي العام الإسباني، ضد رئيس الاتحاد السابق، لويس روبياليس، بسبب تصرفه الخارج عن النص خلال احتفالات تتويج لاروخا بمونديال السيدات 2023.

وتُعَد الشكوى التي تم تقديمها الثلاثاء، أساسية لتحقيق أولي فتحه المدعون في المحكمة الجنائية العليا في إسبانيا بشأن جريمة "الاعتداء الجنسي" المزعومة للمضي قدمًا بالملف.

وكان مكتب المدعي العام قد تلقى عدة شكاوى من الجمهور الإسباني ضد روبياليس بسبب تصرفه المثير للجدل خلال احتفالات نهائي كأس العالم الشهر الماضي؛ لكنه لم يتمكن من التحرك حتى تقدمت هيرموسو بنفسها بشكوى؛ وتعني الشكوى أن روبياليس، الموقوف حاليًا عن منصبه كرئيس للاتحاد الإسباني لكرة القدم، قد يواجه الآن اتهامات جنائية.

وتصاعدت حملة الضغوط على روبياليس بعدما طالبته السلطات العليا في عالم كرة القدم بتقديم استقالته من منصبه؛ حيث تناقلت محطات التلفاز لقطات تصرفه المثير للجدل عقب تتويج المنتخب الإسباني باللقب العالمي لمونديال أستراليا ونيوزيلندا إثر تغلّبه على نظيره الإنجليزي بهدف دون رد.

وقالت هيرموسو في وقت لاحق إن القبلة غير المرغوب فيها جعلتها تشعر "بالضعف وكأنها ضحية اعتداء"، ووصفتها في بيان على مواقع التواصل الاجتماعي بأنها "عمل متهور وذكوري وفي غير محله وبدون أي نوع من الموافقة من جهتي"؛ في المقابل زعم روبياليس أن ما حدث بالتراضي.

وقالت المحكمة المحلية الأسبوع الماضي إنها ستفتح تحقيقًا أوليًا في ضوء "الطبيعة الواضحة" لتصريحات هيرموسو، قائلة إنه من الضروري "تحديد أهميتها القانونية".

ومن جانبه قام الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا قبل عدة أيام بإيقاف روبياليس مؤقتًا لفترة تستمر 90 يومًا في انتظار الإجراءات التأديبية، وتم تعيين بيدرو روخا على مقعد الرئاسة بصفة مؤقتة.

كما أضربت نحو 81 لاعبة في البلاد احتجاجًا على الخطاب الدفاعي العنيف الذي ألقاه رئيس الاتحاد الإسباني، البالغ من العمر 46 عامًا، في أعقاب الحادثة، والذي انتقد فيه "النسوية الزائفة".

شارك: