الاتحاد الاسباني يعتذر عن "السلوك غير اللائق" لروبياليس

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-05 17:32
الرئيس السابق للاتحاد الإسباني لكرة القدم لويس روبياليس (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

قدَّم الاتحاد الإسباني لكرة القدم، الثلاثاء، "خالص اعتذاراته" بشأن "السلوك غير المقبول على الإطلاق" والذي بدر من رئيسه الموقوف، لويس روبياليس، بسبب تصرفه المشين خلال احتفال منتخب بلادهم للسيدات بالمونديال الشهر الماضي في سيدني بأستراليا.

وتصاعدت حملة الضغوط على روبياليس بعدما طالبته السلطات العليا في عالم كرة القدم بتقديم استقالته من منصبه، حيث تناقلت محطات التلفاز لقطات تصرفه المثير للجدل عقب تتويج المنتخب الإسباني باللقب العالمي لمونديال أستراليا ونيوزيلندا إثر تغلّبه على نظيره الإنجليزي بهدف دون رد.

كما أنّ فيفا قبل عدة أيام أوقف روبياليس مؤقتًا لفترة تستمر 90 يومًا في انتظار الإجراءات التأديبية، وتم تعيين بيدرو روخا على مقعد الرئاسة بصفة مؤقتة.

وقال الاتحاد الإسباني في بيانه: "نُقدّم خالص اعتذاراتنا عن السلوك غير المقبول على الإطلاق من أعلى ممثل مؤسسي له خلال المباراة النهائية لكأس العالم للسيدات 2023 وفي اللحظات التي تلت ذلك".

وأضاف: "المجتمع الإسباني هو مثال على التسامح والتحضر في كافة المجالات الاجتماعية والسياسية، وكان مثالًا للسلوك واللياقة الرياضية، كما أظهر على مدى عقود في جميع الأحداث الرياضية التي شارك فيها".

وواصل: "لقد تم تشويه هذا النبل والهيبة الدولية لمجتمعنا ورياضتنا في الأيام الأخيرة بسبب تصرفات السيد لويس روبياليس، لقد كان الضرر الذي لحق بكرة القدم الإسبانية والرياضة الإسبانية والمجتمع الإسباني وقيم كرة القدم والرياضة ككل هائلًا".

وتابع: "يريد الاتحاد الإسباني أن ينقل للمجتمع بأكمله ولكرة القدم العالمية أسفه العميق عمّا حدث، والذي شوّه فريقنا الوطني وكرة القدم ومجتمعنا.. إذ نشعر بالأسف العميق للضرر الذي حدث، وبالتالي، يجب علينا أن نطلب اعتذارات صادقة ونكتسب التزامًا ثابتًا ومطلقًا بأن مِثل هذه الوقائع لا يمكن أن تتكرر أبدًا مرة أخرى".

وختم الاتحاد الإسباني بيانه بالقول: "نشعر بالحزن والإحراج بشكل خاص بسبب الأذى والضيق المضاعف الذي سببه هذا الأمر، إن تصرفات السيد روبياليس لا تُمثّل القيم التي يدافع عنها الاتحاد الإسباني، ولا قيم المجتمع الإسباني ككل، ويجب أن تُنسَب أفعاله إليه وحده، لأنه المسؤول الوحيد عن أفعاله قبل ذلك أمام المجتمع والهيئات القضائية".

وسبق للحكومة الإسبانية أن تقدمت قبل أسبوع بشكوى ضد روبياليس عبر المجلس الوطني للرياضة التابع لها، متهمةً إيّاه بارتكاب مخالفات " شديدة الخطورة"؛ كما أن المحكمة الرياضية الإسبانية قررت فتح تحقيق بحق روبياليس، تزامنًا مع الكشف عن توجه الحكومة لمطالبة المحكمة الرياضية بإيقافه.

شارك: