لاعبو "لاروخا" ينضمّون إلى حملة منتقدي روبياليس

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-05 01:48
جانب من تدريبات منتخب إسبانيا استعدادًا لمواجهتي جورجيا وقبرص ضمن تصفيات يورو 2024 (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

انتقد لاعبو المنتخب الإسباني لكرة القدم للرجال، الإثنين، "السلوك غير المقبول" لرئيس الاتحاد المحلي للعبة لويس روبياليس؛ بسبب لقطته المثيرة للجدل مع اللاعبة جينيفر هيرموسو، خلال احتفال سيّدات "لاروخا" بتتويجهن بلقب المونديال الشهر الماضي في سيدني.

وخلال إشادتهم بفوز منتخب بلادهم للسيدات باللقب العالمي الذي وصفوه بـ"الحدث التاريخي"، أعرب لاعبو منتخب الرجال في بيان مشترك تلاه مهاجم أتلتيكو مدريد ألفارو موراتا أمام وسائل الإعلام "عن تضامنهم مع اللاعبات وعن استيائهم كون إنجازهن قد شُوِّهَ"؛ بسبب الجدل الذي أعقب سلوك روبياليس خلال حفل تسليم جوائز كأس العالم عقب المباراة النهائية.

بيان رسمي من قادة منتخب إسبانيا ينتقد رئيس الاتحاد روبياليس

وأضافوا: "نودّ أن ندين السلوك غير المقبول للسيد روبياليس الذي لم يرق إلى مستوى المؤسسة التي يمثلها".

وتابعوا: "نحن نقف بحزم إلى جانب القيم التي تحملها الرياضة. يجب أن تكون كرة القدم الإسبانية مصدرًا للاحترام والإلهام والشمولية والتنوع، ويجب أن تكون قدوة في تصرفاتها، سواء داخل الملعب أو خارجه".

ويتحضّر المنتخب الإسباني لمواجهة جورجيا وقبرص في تصفيات كأس أمم أوروبا 2024.

وبعد دقائق قليلة من فوز "لا روخا" باللقب العالمي في 20 آب/ أغسطس في سيدني، قام روبياليس بتقبيل اللاعبة رقم 10 هيرموسو، ممّا أثار سخطًا دوليًا ودفع الاتحاد الدولي إلى التدخل لإيقاف رئيس الاتحاد الإسباني لتسعين يومًا.

وبعد ساعات قليلة على خطاب روبياليس أمام الجمعية العمومية الاستثنائية للاتحاد الإسباني والذي رفض فيه الاستقالة من منصبه؛ لأنه لا ينبغي أن يستقيل "بسبب حركة حصلت بالتراضي"، منتقدًا ما أطلق عليه "النسوية الزائفة"، لجأت اللاعبات الـ23 المتوجات باللقب العالمي إلى الإضراب عن المشاركة مع المنتخب طالما لم يحدث هناك تغيير على رأس الاتحاد.

وقررت المحكمة الرياضية الإسبانية الجمعة فتح تحقيق بحق روبياليس، تزامنًا مع الكشف عن توجه الحكومة لمطالبة المحكمة الرياضية بإيقافه.

وسبق للحكومة الإسبانية أن تقدمت قبل أسبوع بشكوى ضد روبياليس عبر المجلس الوطني للرياضة التابع لها، متهمة إياه بارتكاب مخالفات "خطيرة جدًا".

وكان الاتحاد الدولي للعبة "فيفا" فتح تحقيقًا تأديبيًا ضد روبياليس، بعدما أوقفه في اليوم التالي لمدة 90 يومًا "عن أي نشاط يتعلق بكرة القدم على المستويين الوطني والدولي" في انتظار التقدم في الإجراءات الحالية.

شارك: