رسميًّا | تعيين بيدرو روشا رئيسًا للاتحاد الإسباني

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-26 16:11
بيدرو روشا رئيس الاتحاد الإسباني الجديد (X/LigActu)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، اليوم الجمعة، عن تعيين بيدرو روشا رئيسًا جديدًا له، بدعم أغلبية الجمعية المؤسسة، على الرغم من اتهامه في قضية فساد كبرى أضرت بسمعة كرة القدم الإسبانية.

وكتب الاتحاد في بيان: "تم تعيين بيدرو روشا اليوم رئيسًا جديدًا للاتحاد الإسباني لكرة القدم، بعد حصوله على دعم أغلبية جمعية المؤسسة".

وجاء إعلان تولي روشا رئيس الوكالة الإسبانية لكرة القدم منذ منذ أغسطس/ آب الماضي، بعد يومٍ من اتخاذ الحكومة الإسبانية قرارها بوضع الاتحاد تحت الوصاية، بعد فضيحة القبلة القسرية لرئيسه السابق لويس روبياليس للاعبة كرة القدم جيني هيرموسو، عندما توج منتخب إسبانيا للسيدات بكأس العالم.

بيان الاتحاد الإسباني لكرة القدم

وقال المجلس الأعلى للرياضة التابع لوزارة الرياضة، أمس الخميس، إن لجنة الإشراف والتوحيد والتمثيل، التي أنشأها المجلس الأعلى للرياضة وهي منظمة تابعة لوزارة الرياضة، ستشرف على الاتحاد الإسباني لكرة القدم في الفترة المقبلة، من أجل مصلحة كرة القدم في إسبانيا، المرشحة لاستضافة مونديال 2030 مع المغرب والبرتغال.

بيدرو روشا في رئاسة الاتحاد بعد اتهامات الفساد

وكانت الهيئة الكروية العُليا في إسبانيا قد وجهت اتهامات حادة عند حدوث فضيحة تقبيل روبياليس بالقوة للاعبة المنتخب الوطني جيني هيرموسو في أغسطس الماضي، وهو ما دفعه إلى الاستقالة من منصبه، قبل أن يتم إخضاعه بجانب الرئيس الموقت بيدرو روشا للتحقيق في إطار فضيحة فساد.

وأشار التقرير القضائي في محكمة الرياضة العُليا في إسبانيا إلى أن القرارات التي اتحذها اتحاد كرة القدم خطيرة للغاية وتتجاوز صلاحياته، وهو ما أدّى إلى قرار المجلس الأعلى للرياض بوضع اتحاد الكرة تحت الوصاية.

جدير بالذكر أن بيدرو روشا كان المرشّح الوحيد في انتخابات رئاسة الاتحاد، التي كان من المقرر إقامتها في شهر مايو/ آيار القادم، إذا قرر أشخاص آخرون الترشح للمنصب، إلا أن تعيينه جاء قبل ذلك بدعم الأغلبية.

شارك: