قضية روبياليس.. إفراج سريع وفنادق في السعودية وفريق بيسبول!

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-04 01:58
تفاصيل جديدة في قضية روبياليس (يسارًا) الرئيس السابق للاتحاد الإسباني لكرة القدم (X/LigActu)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

شهدت قضية روبياليس (46 عامًا)، الرئيس السابق للاتحاد الإسباني لكرة القدم، تطورات جديدة، بعدما أُلقي عليه القبض، اليوم الأربعاء، في مطار "أدولفو سواريز باراخاس" بالعاصمة الإسبانية مدريد لدى عودته المبكرة إلى إسبانيا قادمًا من جمهورية الدومينيكان، وتم إطلاق سراحه بعد فترة وجيزة، حيث سينتظر أن تستدعيه قاضية التحقيق في احتمالية تورطه في جريمة فساد.

وكان لويس روبياليس قد استقال من منصبه رئيسًا للاتحاد الإسباني لكرة القدم شهر سبتمبر/ أيلول الماضي بعدما أوقفه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بسبب تورطه في قضية غير أخلاقية مع إحدى لاعبات المنتخب الإسباني للسيدات، لينكشف بعدها المزيد من التفاصيل حول قضية روبياليس بسبب اتهامه في عدد من القضايا الأخرى.

وكان روبياليس قد سافر إلى الدومينيكان، التي لا تربطها اتفاقات مع إسبانيا بشأن تسليم المطلوبين "قضائيًا"، علمًا بأنه مُهدَّد بالحبس في قضية غير أخلاقية، بينما لا تزال التحقيقات جارية في مزاعم الفساد التي تحوم حوله.

قضية روبياليس تعرف تفاصيل وتطورات جديدة

ظهرت حالة ترقب كبيرة لوصول روبياليس إلى إسبانيا، رغم أن عناصر وحدة العمليات المركزية التابعة للحرس المدني الإسباني بالتعاون مع قوات الأمن الدومينيكية كانوا بالفعل قد فتشوا مقر إقامته في مدينة بونتا كانا بالدومينيكان قبل يومين وأخذوا وثائق وأجهزة إلكترونية خاصة به.

ويقوم القاضي حاليًا بالتحقيق في العقود التي ربما أبرمها الرئيس السابق للاتحاد الإسباني بشكل غير قانوني خلال السنوات الخمسة الأخيرة من رئاسته للهيئة الكروية، لذا تم وضعه على قائمة المطلوبين.

وبعد أن هبطت الطائرة التي كان يستقلها إلى المطار، الأربعاء، اقتاده رجال الشرطة إلى مرافق الحرس المدني في المرفأ الجوي، حيث تعرفوا عليه وصادروا أجهزته المحمولة وأخذوا أقواله، كما طلبت القاضية.

وسيكون الأمر متروكًا حاليًا للقضاء ليتخذ قرارًا بشأن موعد استدعاء الرئيس السابق للاتحاد، والذي كان يرغب بمحض إرادته في العودة في أقرب وقت ممكن والمثول أمام القضاء، وفقًا لمصادر من هيئة الدفاع عنه.

روبياليس ينفي تلقيه رشوة

وفي مقابلة صحفية أجراها مع قناة "لا سيكستا" الإسبانية، نفى روبياليس تلقيه رشوة، وقال إن أمواله كانت نتاج عمله ومدخراته.

وقال روبياليس: "أنا هنا لأقول إنه من الكذب الدفع بأنني تلقيت رشوة على شكل شقق وفريق بيسبول هنا (في جمهورية الدومينيكان)، لقد قالوا إن لديَّ فريق بيسبول، ولا أعرف ما إذا كانوا يقصدون بالقول بأنني كنت أختلس المال بطريقة ما".

وأضاف قائلًا: "إنه محض افتراء أن يكون لديَّ فريق بيسبول في الرأس الأخضر، إن امتلاكي أرضًا لبناء فنادق في المملكة العربية السعودية هو محض هراء. كل هذا قيل بالفعل، لكن لا أعرف ما يقوله القاضي، وما تحقق فيه السلطات لا أعرفه كذلك".

الاتحاد الإسباني يدعو لانتخابات رئاسية 

ودفعت قضية روبياليس وتورطه في العديد من القضايا بالاتحاد الإسباني لكرة القدم إلى الدعوة، اليوم الأربعاء؛ لإجراء انتخابات يوم 6 مايو/ آيار القادم من أجل اختيار رئيس جديد للهيئة الكروية لإنهاء الولاية التشريعية لروبياليس الممتدة من 2020 وإلى غاية 2024.

وسيتم الإعلان رسميًا عن الدعوة للانتخابات، غدًا الخميس 5 أبريل/ نيسان، وبدءًا من السابع من نفس الشهر سيتم تحديد مهلة لمدة 5 أيام عمل لتقديم أوراق الترشح للمنصب، ويجب أن يحصل كل مرشح على موافقة ما لا يقل عن 21 من أعضاء الجمعية العمومية.

ووفقًا لما أكده الاتحاد الإسباني لكرة القدم، بعد المهلة المحددة سيتم منح يومين إضافيين لتقديم الاستئنافات المحتملة من المرشحين للمحكمة الإدارية الرياضية وبمجرد النظر فيها سيتم الإعلان عن القائمة النهائية للمرشحين.

شارك: