قبل اليورو.. مأساة بيدري تثير خوف يامال

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-05 00:11
لامين يامال نجم نادي برشلونة الإسباني (FC Barcelona)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اعترف لامين يامال (16 عامًا)، نجم نادي برشلونة الإسباني، بوجود صعوبة حقيقية في المشاركة بنهائيات كأس أمم أوروبا 2024 مع منتخب إسبانيا الأول، ودورة الألعاب الأولمبية الصيفية بصحبة المنتخب الإسباني تحت 23 عامًا، وذلك في صيف واحد.

ويحق لامين يامال تمثيل إسبانيا في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية، المُقررة إقامتها في باريس خلال الفترة بين 26 يوليو/ تموز و11 أغسطس/ آب القادمَين؛ لكن المشكلة أن نجم برشلونة الصاعد سيكون منوطًا أيضًا باللعب مع المنتخب الإسباني الأول في نهائيات كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، المُزمع خوضها في ألمانيا بين 14 يونيو/ حزيران و14 يوليو.

بدوره، قال لامين يامال في تصريحات أبرزها الموقع الإلكتروني لصحيفة "ماركا" الإسبانية: "سيكون أمرًا غير منطقي أن أذهب إلى كلتا البطولتين، لأنني أحاول دائمًا ألا أضع حملًا زائدًا على نفسي منذ بدأت".

وأشار لامين يامال إلى أن تمثيل إسبانيا في مختلف المستويات يمثل "حلمًا" له، ولذلك رفض استبعاد مشاركته في البطولتين، في حال اضطر إلى ذلك.

لامين يامال يتذكر معاناة بيدري

مع ذلك، أكد يامال أن تجربة زميله في برشلونة، بيدرو غونزاليس "بيدري"، يجب أن تُؤخذ مثالًا تحذيريًا مما قد يحدث.

وخاض بيدري نهائيات كأس أمم أوروبا 2020 مع منتخب إسبانيا الأول، ودورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020" صحبة المنتخب الإسباني تحت 23 عامًا، ليشارك في أكثر من 70 مباراة رسمية خلال موسم 2020-21، سواءً مع ناديه برشلونة أو منتخبات إسبانيا.

وبدا بيدري في حالة بدنية مميزة طوال موسم 2020-21، قبل أن يصبح نجم برشلونة عرضة للإصابات المتتالية خلال المواسم التالية.

ويعتقد مراقبون أن بيدري تعرّض لإجهاد مُضاعف من خلال مشاركته في كم كبير من المباريات في موسم 2020-21، فيما كان يبلغ من العمر 18 عامًا، الأمر الذي أثر بصورة سلبية في قدرة اللاعب البدنية.

ويغيب بيدري عن صفوف برشلونة حاليًا، بعد تعرضه لإصابة عضلية، خلال مباراة أتلتيك بيلباو والبارسا يوم 3 مارس/ آذار الماضي، ضمن منافسات دوري الدرجة الأولى الإسباني، وقد أفادت تقارير بأن الدولي الإسباني قد يعود إلى خوض المباريات بدايةً من الأسبوع المقبل.

شارك: