رئيس رابطة الدوري الإسباني: ريال مدريد يريد الإطاحة بي

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-05 12:57
خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم (facebook/barcanews24x7)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أكد خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم "لا ليغا"، أمس الخميس، أن نادي ريال مدريد يريد الإطاحة به من منصبه "لأسباب مدنية أو جنائية أو إدارية"، وذلك بعد علمه بأن المجلس الأعلى للرياضة قدّم شكوى للنادي العاصمي ضده أمام المحكمة الإدارية الرياضية TAD بسبب المعاملة التمييزية المزعومة في إطار الاتفاق الذي تم التوصل إليه مع شركة الأسهم الخاصة "CVC".

وقال تيباس للصحفيين على هامش مشاركته في فاعليات نظمتها إحدى الجامعات: "لقد تقدموا بهذه الشكوى منذ عام ونصف العام. تفاجأت بتقديم الشكوى، لأن المجلس الأعلى للرياضة قال إن هذا الأمر ليس مؤكدًا، كما أنه تم تصحيحه في اجتماع لاحق. أنا لست قلقًا، ولكن حسنًا، ريال مدريد يريد الإطاحة بي من منصبي منذ فترة لأسباب مدنية أو جنائية أو إدارية".

ويحتل ريال مدريد صدارة ترتيب الدوري الإسباني هذا الموسم، برصيد 75 نقطة من 30 مباراة (23 فوزًا، 6 تعادلات، خسارة واحدة)، مُتقدمًا بـ8 نقاط كاملة على برشلونة الثاني.

رئيس رابطة الدوري الإسباني يعلق على أزمة روبياليس الأخيرة

كما أشار تيباس إلى موقف الرئيس السابق للاتحاد الإسباني لكرة القدم، لويس روبياليس، والذي يتم التحقيق معه في تهم فساد مزعومة ارتكبها خلال فترة وجوده على رأس الاتحاد. وأكد تيباس أن هذا الأمر "مُحزن، لكنه ضروري، وكان يجب أن يحدث من قبل إذا كانت اتخذت بعض السلطات الإجراءات التي كان يجب اتخاذها في ظل وجود الشكاوى المقدمة ضده"، في إشارة إلى روبياليس، الذي يواجه تحقيقًا في قضية أخرى تتعلق بقبلته للاعبة منتخب إسبانيا للسيدات، جيني هيرموسو، عقب نهائي كأس العالم 2023.

وأضاف رئيس رابطة الدوري الإسباني "لقد كنت أستنكر ما يحدث في الاتحاد منذ سنوات، ومع بعض المديرين وليس جميعهم. لقد تفاجأت باندهاش الناس مما يحدث".

وشهدت قضايا الفساد الخاصة بروبياليس (46 عامًا) تطورات جديدة، بعدما أُلقي عليه القبض، أول أمس الأربعاء، في مطار "أدولفو سواريز باراخاس" بالعاصمة الإسبانية مدريد لدى عودته المبكرة إلى إسبانيا قادمًا من جمهورية الدومينيكان، وتم إطلاق سراحه بعد فترة وجيزة، حيث سينتظر أن تستدعيه قاضية التحقيق.

وبعد أن هبطت الطائرة التي كان يستقلها روبياليس إلى المطار، الأربعاء، اقتاده رجال الشرطة إلى مرافق الحرس المدني في المرفأ الجوي، حيث تعرفوا عليه وصادروا أجهزته المحمولة وأخذوا أقواله، كما طلبت القاضية.

وسيكون الأمر متروكًا حاليًا للقضاء ليتخذ قرارًا بشأن موعد استدعاء الرئيس السابق للاتحاد، والذي كان يرغب بمحض إرادته في العودة في أقرب وقت ممكن والمثول أمام القضاء، وفقًا لمصادر من هيئة الدفاع عنه.

روبياليس ينفي تلقيه رشوة

وفي مقابلة صحفية أجراها مع قناة "لا سيكستا" الإسبانية، نفى روبياليس تلقيه رشوة، وقال إن أمواله كانت نتاج عمله ومدخراته. وأوضح: "أنا هنا لأقول إنه من الكذب الدفع بأنني تلقيت رشوة على شكل شقق وفريق بيسبول هنا (في جمهورية الدومينيكان)، لقد قالوا إن لديَّ فريق بيسبول، ولا أعرف ما إذا كانوا يقصدون أنني كنت أختلس المال بطريقة ما".

وأضاف قائلًا: "إنه محض افتراء أن يكون لديَّ فريق بيسبول في الرأس الأخضر، إن امتلاكي أرضًا لبناء فنادق في المملكة العربية السعودية هو محض هراء. كل هذا قيل بالفعل، لكن لا أعرف ما يقوله القاضي، وما تحقق فيه السلطات لا أعرفه كذلك".

شارك: