البرازيل تترشح رسميًّا لاستضافة مونديال السيدات 2027

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-05 20:15
أندريه فوفوكا وزير الرياضة البرازيلي (وسط) ورئيس الفيفا جياني إنفانتينو ورئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم (X- centralpolitcs)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

قال أندريه فوفوكا وزير الرياضة البرازيلي، إن بلاده قدمت خطاب نوايا إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، لاستضافة نهائيات كأس العالم للسيدات في 2027.

وقدم فوفوكا الوثائق لرئيس الفيفا جياني إنفانتينو، أثناء وجوده في ريو دي جانيرو لحضور نهائي كأس ليبرتادوريس لأندية أمريكا الجنوبية لكرة القدم، الليلة الماضية.

وتوج نادي فلومينينسي البرازيلي بلقب البطولة -التي تعادل دوري أبطال أوروبا- لأول مرة في تاريخه، بعد الفوز على بوكا جونيورز الأرجنتيني 2-1.

تغريدة أندريه فوفوكا وزير الرياضة البرازيلي على حسابه الشخصي في X

وقال فوفوكا عبر موقع إكس (تويتر سابقا): "سلمت (الوثائق) للفيفا والاتحاد البرازيلي لكرة القدم نيابةً عن الرئيس لولا".

وأضاف: "إعلان الحكومة يضفي الطابع الرسمي على رغبة البرازيل في استضافة كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2027، والضمانات الحكومية المشروطة، لطلب استضافة كأس العالم".

وقدمت ألمانيا وبلجيكا وهولندا طلبًا مشتركًا لاستضافة البطولة في أبريل نيسان الماضي، بينما يضم العرض المشترك الآخر الولايات المتحدة والمكسيك. وقدمت جنوب أفريقيا والبرازيل طلبين منفصلين لتنظيم الحدث.

وسيصوت مؤتمر الفيفا على اختيار الدول المضيفة في 17 مايو/ أيار 2024. في حين استضافت أستراليا ونيوزيلندا نسخة 2023 من كأس العالم للسيدات التي فازت بها إسبانيا. وستتقاسم الولايات المتحدة والمكسيك وكندا استضافة نهائيات كأس العالم للرجال في 2026.

شارك: