منتخب تونس يحدد بديل منتصر الطالبي ضد كرواتيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-06 23:02
ثنائي منتخب تونس منتصر الطالبي وحنبعل المجبري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استقر الجهاز الفني المؤقت لمنتخب تونس بقيادة الثنائي أنيس البوسعايدي ومنتصر الوحيشي، على بديل منتصر الطالبي محترف نادي لوريان الفرنسي الذي يعاني من الإصابة وسيتغيب عن معسكر منتخب "نسور قرطاج"، خلال فترة التوقف الدولي المقبلة.

ويتجه الجهاز الفني لمنتخب تونس للتعويل على ديلان برون، من أجل تعويض منتصر الطالبي في مركز قلب الدفاع إلى جانب ياسين مرياح لاعب الترجي، خاصة أن برون عاد للتألق في الفترة الأخيرة والمشاركة في المباريات بعد انتقاله صوب فريق سيرفيت السويسري. 

وقرر الجهاز الفني لتونس إعادة برون إلى صفوف المنتخب بعد خوضه تجربة في الدوري السويسري على سبيل الإعارة، ومشاركته في انتصارات الفريق الذي يحتل المرتبة الثانية في مسابقة الدوري المحلي ويخوض مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي، إذ تأهل إلى ثمن نهائي المسابقة القارية لمواجهة فريق فيكتوريا بلزن التشيكي.

وتعرّض منتصر الطالبي لإصابة اضطر على إثرها إلى مغادرة مباراة فريقه ضدّ ستراسبورغ من الشوط الأول والتي أُقيمت يوم 18 فبراير/ شباط الماضي، في إطار الجولة الـ22 من بطولة دوري الدرجة الأولى الفرنسي "ليغ 1".

إصابة منتصر الطالبي جاءت خلال كرة مشتركة في الدقيقة (43) من عمر اللقاء مع مهاجم نادي ستراسبورغ، الهولندي إيمانويل إيميغا، سقط إثرها على كتفه اليسرى، ليتّم تغييره قبل نهاية الشوط الأوّل للمباراة التي انتهت بفوز فريقه لوريان (3-1).

وسيغيب الطالبي بسبب الإصابة لفترة من 6 إلى 8 أسابيع و6 جولات على الأقل في بطولة الدوري الفرنسي، ليخسر لوريان ركيزةً أساسيةً في أهم مرحلة من الموسم الكروي الحالي الذي يسعى خلاله لضمان مقعده بين كبار بطولة "ليغ 1"، إذ يحتل الفريق المرتبة 13 برصيد 25 نقطة.

تونس تواجه كرواتيا 

ويفتتح استاد آل نهيان بدولة الإمارات العربية المتحدة أبوابه لمباراة قوية بين منتخبي تونس وكرواتيا تندرج ضمن دورة دولية تضم أيضًا منتخبي مصر ونيوزيلندا، وذلك ضمن فترة الإعداد والتحضير التي تقوم بها المنتخبات قبل استئناف مشوار تصفيات كأس العالم 2026.

وتأمل جميع المنتخبات في أن تصل إلى أفضل الجاهزية، ضمن رحلة البحث عن الأداء الأمثل لحجز مقعد في نهائيات كأس العالم بالولايات المتحدة، وكندا والمكسيك.

وستكون دورة الإمارات التي تُجرَى بين يومي 22 و26 مارس الجاري، الظهور الأول للفريق الوطني التونسي بعد المشاركة المخيبة للآمال في بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم "كوت ديفوار 2024"، والتي شهدت فشل الفريق الوطني التونسي في تجاوز دور المجموعات.

شارك: