صفقة الـ50 مليون يورو تقرّب التونسي حنبعل من العودة لإنجلترا

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-01 23:19
التونسي حنبعل المجبري لاعب إشبيلية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يسعى مانشستر يونايتد الإنجليزي إلى دعم صفوفه والعمل على تعزيز قدراته الهجومية والدفاعية كذلك في خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبلة، وسيكون النجم التونسي حنبعل المجبري في قلب هذه التحركات.

ووفقًا لما جاء في التقارير الإنجليزية الأخيرة، فإن هناك مفاوضات أولية بين فريقي مانشستر يونايتد وإيفرتون من أجل إمكانية تعاقد فريق "الشياطين الحمر"، مع البلجيكي أمادو أونانا لاعب وسط إيفرتون، الذي يحظى باهتمام العديد من الأندية الكبيرة في أوروبا، بعد المستوى المميز الذي قدمه مع ناديه منذ بداية الموسم، ويطلب فريقه إيفرتون 50 مليون يورو نظير التخلي عنه.

وأكد موقع "utdDisctict"، أن إدارة اليونايتد تسعى لإدخال اللاعب التونسي حنبعل المجبري في الصفقة، علمًا أن إدارة إيفرتون عبرت عن رغبتها في الاستفادة من خدمات "نسر قرطاج"، خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية. 

وانضم أونانا إلى إيفرتون في أغسطس 2022 بعد تسجيله ثلاثة أهداف وتقديم تمريرة حاسمة واحدة في 42 مباراة مع فريق ليل الفرنسي.

لماذا ارتفعت معدلات التهديف في الدوري الإنجليزي هذا الموسم؟

لاعب خط الوسط، الذي بدأ مسيرته الاحترافية مع هوفنهايم، شارك حتى الآن في 65 مباراة مع إيفرتون، وسجل 4 أهداف وقدّم ثلاث تمريرات حاسمة.

حنبعل يواجه صعوبات مع إشبيلية 

يواجه حنبعل المجبري لاعب الوسط الدولي التونسي صعوبات في سعيه للتأقلم مع متطلبات اللعب في الدوري الإسباني لكرة القدم "لا ليغا"، بعد انضمامه إلى نادي إشبيلية قادمًا من مانشستر يونايتد على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الكروي الحالي 2023-24. 

وتعاقد إشبيلية مع حنبعل المجبري البالغ من العمر 21 عامًا، لمدة 6 أشهر على سبيل الإعارة مع أحقية الشراء.

وأكدت مصادر winwin أن الفريق الأندلسي قرر نهائيًّا عدم تفعيل بند شراء عقد حنبعل المجبري؛ كما سيتم إخطار اللاعب وناديه بذلك خلال الأسابيع المقبلة.

وكان مانشستر يونايتد وضع شرطًا في عقد إعارة المجبري، يقضي بأن إجمالي عائد الإعارة والبيع يصل إلى 20 مليون يورو مع حصوله على نسبة من قيمة صفقة إعادة بيع عقد اللاعب التونسي الواعد، حال إقدام إشبيلية على تفعيل بند شراء العقد.

وشارك حنبعل في 4 مباريات مع إشبيلية، منها واحدة في التشكيل الأساسي، ولم ينجح في التسجيل أو صناعة أي هدف حتى الآن.

شارك: