منتخب العراق يهزم الفلبين ويتصدر بالعلامة الكاملة

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-22 01:03
من احتفال لاعبي منتخب العراق بهدف الفوز على الفلبين في تصفيات آسيا المزدوجة (facebook/iraqfa)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق منتخب العراق فوزًا مثيرًا بنتيجة 1-0 على ضيفه الفلبيني، اليوم الخميس، في المباراة التي جمعت الفريقين على أرضية ملعب "البصرة الدولي"، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السادسة بالتصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وخاض منتخب العراق المباراة بصفته "مُرشحًا بارزًا لتحقيق الفوز"، لكن الفريق لم يتمكن من استغلال الفرص التي سنحت أمامه، إلى أن تمكن مهند علي "ميمي" من تسجيل هدف اللقاء الوحيد، عند الدقيقة الـ84.

وشهدت المباراة حضورًا غفيرًا من جماهير المنتخب العراقي، وقد اشتعلت المدرجات فرحًا بعد تسجيل ميمي هدفه من مجهود فردي مميز.

وكانت هذه أول مباراة يخوضها منتخب العراق، منذ مشاركة الفريق في نهائيات كأس آسيا "قطر 2024"؛ حيث قدّم "أسود الرافدين" عروضًا جاذبة، لكنهم تعرضوا للإقصاء من ثمن النهائي، بعد خسارة مثيرة (2-3) أمام الأردن.

منتخب العراق.. انطلاقة مثالية في تصفيات كأس العالم 2026

وكان منتخب العراق دشن مشواره في التصفيات بالفوز (5-1) على إندونيسيا، قبل أن يهزم فيتنام (0-1)، برسم الجولة الثانية من منافسات المجموعة.

ورفع منتخب العراق رصيده إلى 9 نقاط من 3 انتصارات، مُحتلًا المركز الأول على سلم المجموعة، بفارق 5 نقاط عن إندونيسيا الثانية، فيما يأتي منتخب الفلبين في المركز الرابع (الأخير) برصيد نقطة واحدة، مُتخلفًا بنقطتين عن فيتنام الثالثة.

ومن المُقرر أن تُقام الجولة الرابعة في المجموعة يوم الثلاثاء المقبل؛ حيث يحل العراق ضيفًا على الفلبين، فيما يستضيف منتخب فيتنام نظيره الإندونيسي، علمًا أن منتخب إندونيسيا فاز على نظيره الفيتنامي (1-0)، اليوم الخميس، برسم الجولة الثالثة.

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني في الترتيب النهائي لكل مجموعة إلى الدور الثالث من التصفيات المونديالية، وأيضًا إلى نهائيات كأس آسيا 2027.

أمّا صاحبا المركزين الثالث والرابع في ترتيب كل مجموعة، فيخوضان الدور الثالث من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا.

وتنص قواعد التأهل إلى مونديال أمريكا 2026 على تأهل 8 منتخبات آسيوية مباشرةً إلى البطولة، مع تنافس منتخب آسيوي تاسع على بطاقة تأهل إضافية عبر الملحق العالمي.

شارك: