خيسوس كاساس يشبه وضع العراق بإسبانيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-20 17:47
خيسوس كاساس مدرب منتخب العراق في المؤتمر الصحفي قبل مباراة الفلبين بتصفيات كأس العالم (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شبه مدرب منتخب العراق الأول لكرة القدم، الإسباني خيسوس كاساس وضع فريقه بالمنتخب الإسباني المتوج بلقب كأس أمم أوروبا 2012.

ويستعد المنتخب العراقي لمواجهة نظيره الفلبيني على ملعب البصرة الدولي، يوم غد الخميس، في إطار مباريات الجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية المزدوجة، المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وقال خيسوس كاساس في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "لقاء الغد أمام الفلبين سيكون خطوة مهمة للمنتخب الوطني للتأهل إلى كأس العالم، المباراة ستكون صعبة، كون المدرب الفلبيني تم تغييره منذ وقت قصير وهي أول مباراة له".

وأضاف المدرب الإسباني: "نعمل جاهدين طوال الوقت لكي تكون الجماهير فخورة بفريقها، أطالبهم بدعم الفريق في كل الأوقات. أحيانًا نمر بأوقات سعيدة وأحيانًا أخرى تكون الأوقات صعبة، رسالتي إلى اللاعبين أيضًا أن يدركوا أهمية المباراة، وأنها هامة ورسمية ولن تكون سهلة على الإطلاق".

خيسوس كاساس يدافع عن نفسه مستشهدًا بإسبانيا

وأكمل: "أنا لست قلقًا على مركز الهجوم، نمتلك عددًا كافيًا من اللاعبين لتغطية الهجوم، مثل أحمد ياسين وعلي جاسم وليس فقط ميمي، ومن وجهة نظري الفريق يجب أن يكون متناسقًا، من دون النظر لمركز الهجوم، المنتخب الإسباني توج بلقب أمم أوروبا 2012 من دون مهاجم صريح".

وتابع خيسوس كاساس قائلًا: "اللاعب ميرخاس دوسكي عانى من بعض الآلام وتدرب منفردًا، لا نريد أن نجازف به، وبالتالي سنمنحه الوقت للراحة ليعود بشكل أفضل من السابق، ويكون جاهزًا لمواجهة الفلبين في مانيلا".

وعن الأخطاء الدفاعية، أكد كاساس أن "الأهداف التي يستقبلها المنتخب العراقي لا تسجل بسبب الدفاع فقط، تلقي الأهداف معناه أن اللاعبين في المراكز الأخرى لم يقوموا أيضًا بدورهم كما يجب، نحن فريق هجومي ونحب امتلاك الكرة، وهذه النوعية من الفرق ترتكب المخاطرة، والأمر يستدعي استقبال الأهداف".

وزاد قائلاً: "باب المنتخب العراقي مفتوح لكل اللاعبين من أجل تمثيله، اللاعبون الحاليون يجب أن لا يسترخوا لأنهم قد يكونوا معرضين للتغيير، من السهل أن نستقر على تشكيلة واحدة من دون البحث عن لاعبين جدد، لكن نحن لدينا فريق يعمل باستمرار لاستكشاف لاعبين جدد، لأن المنافسة تساهم بتحسن الفريق".

من جانبه، قال مهاجم المنتخب العراقي مهند علي "ميمي" في ذات المؤتمر إن "مباراتنا ليست سهلة يوم غد، ونسعى لتقديم كل ما نملك من أجل تحقيق الفوز وإسعاد الجماهير التي ستحرص على الحضور".

وأضاف: "المنافسة صعبة على مركز المهاجم، بوجود اللاعبين علي الحمادي وأيمن حسين، ويبقى الخيار للمدرب باختيار الأنسب في كل مباراة".

شارك: