منتخب الأردن الأولمبي يهزم العراق ويحل خامسًا في غرب آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-27 01:41
منتخب الأردن الأولمبي يهزم العراق ويحصد المركز الخامس في بطولة غرب آسيا (facebook/waffootball)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق منتخب الأردن الأولمبي فوزًا ثمينًا على العراق بنتيجة 3-1، في مباراة تحديد المركز الخامس التي جمعتهما على ملعب "الأمير عبدالله" في مدينة الإحساء السعودية، ضمن بطولة غرب آسيا تحت 23 عاما.

وسجل ثلاثية الأردن الأولمبي مهند أبو طه بالدقيقة (20)، وعارف الحاج (69)، وبكر كلبونة (86)، وأحرز للعراق سجاد مهدي بالدقيقة (45+1). وحسم منتخب الأردن الأولمبي المركز الخامس في البطولة التي تحظى بمشاركة 8 منتخبات، فيما استقر العراق سادسًا.

وكان منتخب الأردن قد استهل مشواره في البطولة بالخسارة أمام السعودية 1-2، قبل أن يحقق الفوز على تايلاند والعراق بذات النتيجة 3-1.

تعديل بتوقيت قاتل 

دخل المنتخبان الأردني والعراقي الشوط الأول بحذر تجنبا لاستقبال اي منهما هدفا مبكرا يربك حساباتهما في حسم المركز الخامس. ولاحت أكثر من فرصة لمنتخب العراق عن طريق كرار جعفر وأموري فيصل وسجاد مهدي، لكن أحمد جعيدي تألق في التصدي لها وبخاصة تسديدة اميري.

وجاء رد الأردن على فرصة منافسه العراقي، سريعا، حيث شن هجمة منسقة عن طريق وسيم الريالات، وأرسل كرة داخل منطقة الجزاء أحدثت دربكة، لتجد مهند أبو طه الذي سددها بقوة داخل مرمى سجاد نايف بالدقيقة (20).

وواصل منتخب الأردن أفضليته وشكلت تحركات ابو طه من الجهة اليمنى إزعاجا لدفاع العراق؛ وهيأ أبو طه كرة نموذجية داخل منطقة الجزاء سددها رزق بني هاني فوق المرمى. وحاول منتخب الأردن امتصاص الاندفاع العراقي في الدقائق الأخيرة قبل أن يرتكب دانيال عفانة خطأ على مشارف منطقة الجزاء.

وانبرى سجاد مهدي لتنفيذ الضربة الحرة المباشرة ليسددها باتجاه المرمى، وترتطم برأس أحد مدافعي الاردن وتستقر في مرمى أحمد جعيدي في الدقيقة (45+1)، لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1.

الأردن الأولمبي يحسم المباراة في الشوط الثاني

وعاد المنتخبان وتوخيا الحذر في الشوط الثاني، وانحصرت الألعاب في منتصف الملعب لفترة طويلة؛ وهيأ عارف الحاج كرة على طبق من ذهب لزميله المندفع بكر كلبونة ليسددها بتهور بجوار القائم.

وتوج منتخب الأردن أفضليته النسبية بإحراز الهدف الثاني عن طريق عارف الحاج حيث استثمر سوء في تمركز مدافعي منتخب العراق وسدد الكرة من بين المدافعين في المرمى بالدقيقة 69.

ولاحت فرصة خطيرة للعراق عن طريق علي أكبر لكن حارس الأردن أحمد جعيدي كان بالموعد وأنقذ مرماه من فرصة هدف محقق. وكاد هاركور قيس أن يمنح منتخب العراق هدف التعادل في الدقائق الأخيرة من تسديدة بعيدة المدى ارتطمت بالعارضة وأكملت طريقها إلى خارج الملعب.

واستغل منتخب الأردن تقدم لاعبي العراق، وأحرز الهدف الثالث بعدما مرر سيف درويش كرة نموذجية لبكر كلبونة وضعها بسهولة في المرمى بالدقيقة (86)، لتنتهي المباراة بفوز الأردن 3-1.

شارك: