السعودية تفوز على مصر وتحرز المركز الثالث في بطولة غرب آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-26 23:16
جانب من مباراة السعودية ومصر في بطولة غرب آسيا تحت 23 عامًا (X:SaudiNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أحرز منتخب السعودية المركز الثالث في بطولة غرب آسيا تحت 23 عامًا، بعد الفوز على منتخب مصر بركلات الترجيح (4-2)، عقب نهاية الوقت الأصلي بنتيجة (2-2).

واستضاف ملعب "عبد الله بن جلوي" بمدينة الهفوف‎ مباراة السعودية ومصر، والذي كان شاهدًا على تتويج المنتخب السعودي بالميدالية البرونزية.

ودخل المنتخب المصري المباراة، بقوة في البداية من أجل إحراز هدف مُبكر، وفي الدقيقة الثالثة، كاد لاعب وسط الفراعنة، محمود صابر أن يسجل الهدف الأول، بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكن مرت بجوار المرمى، ثم سجل اللاعب ذاته الهدف الأول لمصر في الدقيقة (13)، بتسديدة من داخل منطقة الجزاء.

وحاول بعدها المنتخب المصري تعزيز النتيجة بالهدف الثاني في الدقيقة (16)، بعد تمريرة طويلة حصل عليها أسامة فيصل ثم مررها إلى محمد شحاتة ولكن الدفاع أبعد الكرة من الأخير.

وجاء الرد السعودي في الدقيقة (17)، بتسديدة من مروان الصحفي من على حدود منطقة الجزاء ولكنها مرت بجوار المرمى. ثم انحصر اللعب في وسط الميدان مع محاولات قليلة على المرمى، حتى جاء هدف التعادل في الدقيقة (39) عبر مروان الصحفي، بعد عرضية قابلها لاعب الاتحاد بلمسة داخل الشباك.

وانتهى الشوط الأول من اللقاء على إثر التعادل الإيجابي (1-1)، ودخل المنتخب السعودي في الشوط الثاني بشكل أفضل مما كان عليه في الشوط الأول، وفي الدقيقة (58) كاد مروان الصحفي يسجل هدفًا ثانيًا ولكن حارس مرمى منتخب مصر تصدى للكرة.

السعودية تقلب الطاولة على مصر في غرب آسيا

وفي الدقيقة (67) حرم القائم منتخب السعودية من إحراز هدف ثانٍ، وكاد علي النمر أن يحرز هدفًا رائعًا، حيث أطلق تسديدة قوية ولكن كرته اصطدمت بالقائم الأيسر. وبالدقيقة (81)، صوّب أسامة فيصل مقصية رائعة، ولكن كرته مرت أعلى المرمى.

واشتعلت الإثارة في الدقائق الأخيرة من المباراة مع نجاح مشاري النمر في إحراز هدف ثانٍ بعد كرة عرضية من خارج منطقة الجزاء ارتقى لها لاعب النصر وأسكنها الشباك في الدقيقة (87)، ثم في الوقت القاتل نجح منتخب الفراعنة في إدراك التعادل عبر حسام عبد المجيد مدافع الزمالك في الدقيقة (90+2) برأسية رائعة أيضًا.

ثم ذهبت المباراة إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت للمنتخب السعودي، مع إهدار الركلة الأولى والثانية من الجانب المصري، لينتصر الأخضر بنتيجة (4-2).

تايلاند تتخطى الإمارات في مباراة تحديد المركز السابع

وفي مباراة أخرى بنفس التوقيت، التقى المنتخب الإماراتي مع نظيره منتخب تايلاند في مباراة تحديد المركز السابع والثامن، والتي شهدت هزيمة جديدة للمنتخب الإماراتي بهدف نظيف، بعد الخسارة من العراق في المباراة الماضية بركلات الترجيح.

وجاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 28 من عمر اللقاء، بعد عرضية رائعة، استغلها اللاعب تشيتسانوفونج تشوتي ليودع الكرة في شباك المنتخب الإماراتي.

ويتأهب منتخب الإمارات للمشاركة في بطولة غرب آسيا تحت 23 سنة والتي تُقام في قطر، وذلك من المجموعة الثانية التي تضم أيضًا اليابان والصين وكوريا الجنوبية.

شارك: