إحصائية تمنح فراس البريكان التفوق على اللاعبين السعوديين

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-26 23:02
فراس البريكان مهاجم المنتخب السعودي يحتفل بهدفه في شباك طاجيكستان (twitter/SaudiNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

منحت الأرقام فراس البريكان تفوقًا شاسعًا على بقية زملائه السعوديين، بعد مباراة طاجيكستان، الثلاثاء 26 مارس/ آذار، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي (1-1)، في الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026، والمُقررة إقامتها في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

وأحرز اللاعب هدف تقدم "الأخضر" عند الدقيقة 46، بعد كرة عرضية مُتقنة من محمد البريك، ارتقى لها فراس البريكان ووضعها برأسه في الشباك، قبل أن يُدرك أصحاب الأرض هدف التعادل عند الدقيقة 80 عن طريق روستام سويروف.

ووفقًا لما أوردته منصة "sofascore" عبر حسابها الرسمي باللغة العربية على منصة "إكس"، فإن فراس البريكان هو أكثر لاعب سعودي إسهامًا في الأهداف ما بين الأندية والمنتخب هذا الموسم، حيث هز الشباك 16 مرة، وقدم 7 تمريرات حاسمة خلال 32 مباراة؛ ليصل إلى 23 إسهامًا تهديفيًا.

وخلال الموسم الحالي 2023-24، أحرز المهاجم السعودي 12 هدفًا في بطولة دوري روشن، فيما قدّم 6 تمريرات حاسمة، خلال 22 مباراة خاضها مع ناديه السابق الفتح، وناديه الحالي الأهلي.

وسجل المهاجم المُلقب بـ"العازف" 7 أهداف خلال 37 مباراة عبر مسيرته الدولية مع المنتخب السعودي، وكان هدف فراس البريكان الأبرز في شباك منتخب اليابان خلال مشوار التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022، والذي منح "الأخضر" الانتصار بنتيجة 1-0، والتأهل إلى المونديال العالمي.

فراس البريكان يعرف الشباك جيدًا

يُعد فراس البريكان اللاعب السعودي الوحيد الذي يُنافس في سباق هدافي دوري روشن هذا الموسم، إذ يحتل المركز السادس في سباق الهدافين برصيد 12 هدفًا، بالتساوي مع النيجيري أوديون إيغالو مهاجم نادي الوحدة.

فراس البريكان يقود السعودية للفوز على اليابان في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2022 (SaudiNT/ Twitter)


فيما يتصدر سباق الهدافين هذا الموسم في دوري روشن السعودي 5 لاعبين أجانب، يتقدمهم البرتغالي كريستيانو رونالدو صاحب الـ23 هدفًا، بفارق 3 أهداف عن الصربي ألكسندر ميتروفيتش، ويأتي المغربي عبد الرزاق حمد الله ثالثًا بـ17 هدفًا، بفارق هدف عن البرازيلي أندرسون تاليسكا، ثم الكاميروني جورج كيفين نكودو خامسًا برصيد 15 هدفًا.

وانضم فراس البريكان إلى النادي الأهلي في آخر أيام الميركاتو الصيفي الماضي، قادمًا من الفتح، وذلك بعد أن بدأ الموسم بشكل مميز مع "النموذجي"، الذي خاض معه 65 مباراة بجميع المسابقات، ونجح في تسجيل 33 هدفًا وصناعة 9 أهداف.

وينتهي عقد اللاعب (23 عامًا) مع الأهلي في يونيو/ حزيران 2028، وتبلغ قيمته السوقية 4 ملايين يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت"، وهي القيمة الأعلى بين كل اللاعبين السعوديين حاليًا.

شارك: