"ملك الأسيست" يواصل تألقه.. محمد البريك يُحقق رقمًا رائعًا

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-26 21:23
لاعب المنتخب السعودي محمد البريك خلال مباراة طاجيكستان (twitter/SaudiNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ظهر الظهير الأيمن للمنتخب السعودي محمد البريك بصورة رائعة خلال مواجهة طاجيكستان، الثلاثاء 26 مارس/ آذار، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي (1-1)، في الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026، المُقررة إقامتها في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

وصنع محمد البريك هدف تقدّم المنتخب السعودي عند الدقيقة 46، بعد كرة عرضية مُتقنة، ارتقى لها المهاجم فراس البريكان، ووضعها برأسه في الشباك، قبل أن يُدرك أصحاب الأرض هدف التعادل عند الدقيقة 80 عن طريق روستام سويروف.

وبهذه النتيجة، يتصدر "الأخضر" جدول ترتيب المجموعة السابعة من التصفيات برصيد 10 نقاط، بينما يأتي المنتخب الطاجيكي في المركز الثاني بـ5 نقاط، بفارق نقطة واحدة عن المنتخب الأردني صاحب المرتبة الثالثة، فيما يقبع منتخب باكستان بالمركز الرابع والأخير من دون نقاط.

ورغم قلة مشاركاته الأساسية هذا الموسم مع المنتخب السعودي، وكذلك برفقة ناديه الهلال، أبدع محمد البريك في عدد الإسهامات التهديفية، وهذا ما يستعرضه لكم "winwin" من خلال السطور التالية

محمد البريك.. أفضل ظهير سعودي صانع للأهداف

خلال الموسم الحالي 2023-24، ليس هناك أي ظهير سعودي صنع أهدافًا أكثر من محمد البريك الذي قدّم 11 تمريرة حاسمة خلال 35 مباراة مع ناديه ومنتخب بلاده، علمًا بأنه لم يُشارك كلاعب أساسي إلا في 16 مواجهة.

وفي مباراة طاجيكستان، صنع محمد البريك 3 فرص للاعبي المنتخب السعودي، وأرسل 3 كرات عرضية ناجحة، وكسب 3 التحامات هوائية، وحصل على أعلى تقييم في المباراة (8.2) وفقًا لمنصة "sofascore".

محمد البريك لاعب المنتخب السعودي خلال بطولة كأس العالم 2022


ويُعتبر محمد البريك من أعمدة الهلال خلال السنوات الماضية؛ لكنه بات يغيب كثيرًا عن تشكيلة فريقه الأساسية، منذ التعاقد مع سعود عبد الحميد في يناير/ كانون الثاني 2022، عبر صفقة انتقال حر.

وخاض اللاعب 30 مباراة مع الهلال عبر كل المسابقات في الموسم الحالي 2023-24، بإجمالي عدد دقائق بلغ 1198 دقيقة، وتمكن اللاعب صاحب الـ31 عامًا من تسجيل هدفين وتقديم 11 تمريرة حاسمة.

ويُعد محمد البريك أكثر مدافع في تاريخ دوري أبطال آسيا صناعةً للأهداف برصيد 19 "أسيست"، كما أنه اللاعب الوحيد الذي صنع +10 أهداف في المسابقة القارية خلال آخر 3 نسخ.

وتبلغ القيمة السوقية للظهير الأيمن 700 ألف يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي، وينتهي عقده الحالي مع ناديه الهلال في يونيو/ حزيران 2025.

شارك: