شاهد | لحظة توقف الإنارة في مباراة السعودية وطاجيكستان

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-26 19:19
لقطة من مباراة السعودية وطاجيكستان في تصفيات كأس العالم 2026 (X/SaudiNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

توقفت مباراة السعودية وطاجيكستان في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026، الثلاثاء 26 مارس/ آذار؛ بسبب انقطاع التيار الكهربائي عن إنارة ملعب "بامير" في مدينة دوشنبه.

وجاء إيقاف اللقاء من جانب الحكم الكوري الجنوبي كيم جونغ-هيوك، عند الدقيقة 26 من أحداث الشوط الأول، قبل أن يتم استئناف اللقاء بعد 6 دقائق، عقب عودة التيار الكهربائي لإنارة الملعب.

وتُقام مباراة السعودية وطاجيكستان ضمن الجولة الرابعة من تصفيات مونديال 2026، والمُقرر إقامته في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا، وانتهى الشوط الأول بنتيجة (0-0) بين المنتخبين، مع أفضلية سعودية نسبية على أصحاب الأرض.

وشهدت الجولة الثالثة من التصفيات المونديالية انتصارًا سعوديًّا على طاجيكستان بهدف من دون رد (1-0)، أمسية الخميس 21 مارس على ملعب "الأول بارك"، ويسعى فريق المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني إلى تحقيق الانتصار مُجددًا؛ من أجل حسم صدارته بشكل نهائي لجدول ترتيب المجموعة السابعة.

وأحرز النجم السعودي سالم الدوسري هدف الانتصار خلال مباراة السعودية وطاجيكستان بالجولة الثالثة، بعد أن تسلم تمريرة من لاعب الوسط مختار علي، ثم انطلق وراوغ أكثر من لاعب، قبل أن يُسدد كرة قوية سكنت شباك الضيوف عند الدقيقة 23 من أحداث الشوط الأول.

ترتيب المجموعة السابعة قبل مباراة السعودية وطاجيكستان

قبل مباراة السعودية وطاجيسكتان بالجولة الرابعة، يتصدر "الأخضر" جدول ترتيب المجموعة السابعة من التصفيات برصيد 9 نقاط، بينما يأتي المنتخب الطاجيكي في المركز الثاني بـ4 نقاط، بفارق الأهداف عن المنتخب الأردني صاحب المرتبة الثالثة، فيما يقبع منتخب باكستان بالمركز الرابع والأخير من دون نقاط.

المنتخب السعودي سالم الدوسري طاجيكستان تصفيات كأس العالم 2026 (twitter/SaudiNT) ون ون winwin


وكان المنتخب السعودي قد افتتح مشواره الحالي من تصفيات كأس العالم 2026 باكتساح منتخب باكستان برباعية نظيفة، وفي الجولة الثانية، تغلب "الصقور الخضر" بهدفين من دون رد على المنتخب الأردني، قبل التفوق على طاجيكستان بهدف نظيف.

وتُعد مواجهة طاجيكستان الماضية هي الأولى للصقور الخضر منذ الخروج من بطولة كأس آسيا 2024، عقب الخسارة أمام كوريا الجنوبية في ثمن النهائي بركلات الترجيح بنتيجة (4-2)، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

ومنحت مباراة السعودية وطاجيكستان الماضية فريق المدرب الإيطالي مانشيني رقمًا لم يحدث منذ تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2006، وذلك بالفوز خلال أول 3 جولات من مشوار التصفيات، مع الاحتفاظ في الوقت نفسه بنظافة الشباك.

شارك: