مانشيني يحظى بإشادة إيطالية بعد فوز السعودية على طاجيكستان

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-22 17:07
الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب المنتخب السعودي (twitter/SaudiNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشادت وسائل الإعلام الإيطالية بالمدرب روبرتو مانشيني بعد نجاحه في قيادة المنتخب السعودي للفوز في مباراة طاجيكستان بهدف دون رد، أمسية الخميس 21 مارس/ آذار، ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026، والمُقررة إقامتها في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

وتُعتبر مواجهة طاجيكستان هي الأولى للصقور الخضر منذ الخروج من بطولة كأس آسيا 2024، عقب الخسارة من كوريا الجنوبية في ثمن النهائي بركلات الترجيح بنتيجة (4-2)، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وقالت صحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت" الإيطالية في حديثها عن اللقاء: "منتخب روبرتو مانشيني يرفع رأسه من جديد بعد الفوز على طاجيكستان 1-0.. عقب خيبات الأمل في كأس آسيا، حقق المنتخب السعودي العلامة الكاملة في المجموعة السابعة".

وتابعت: "نجم اللقاء كان سالم الدوسري الذي أحرز هدف الانتصار، بعد أن تسلم تمريرة من لاعب الوسط مختار علي، ثم انطلق وراوغ أكثر من لاعب، قبل أن يُسدد كرة قوية سكنت شباك الضيوف عند الدقيقة 23 من أحداث الشوط الأول".

بداية مُبهرة للمنتخب السعودي تحت قيادة مانشيني

وأشار موقع "توتو ميركاتو ويب" الإيطالي إلى أن المنتخب السعودي تحت قيادة مانشيني حقق رقمًا لم يُحققه منذ تصفيات كأس العالم 2006، وذلك بالفوز خلال أول 3 جولات من مشوار التصفيات، مع الاحتفاظ في الوقت نفسه بنظافة الشباك.

فيما كتب موقع "calciomercato": "بفضل هدف الدوسري، فازت السعودية على طاجيكستان 1-0. وبذلك يبقى المنتخب الوطني الذي يُدربه مانشيني في صدارة الترتيب بعد الجولات الثلاثة الأولى في المجموعة السابعة من المرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026".

وكان "الأخضر" قد افتتح مشواره الحالي من التصفيات باكتساح باكستان برباعية نظيفة، وفي الجولة الثانية، تغلب المنتخب السعودي بهدفين دون رد على المنتخب الأردني، قبل التفوق على طاجيكستان بهدف نظيف.

ويحتل المنتخب السعودي صدارة جدول ترتيب المجموعة السابعة برصيد 9 نقاط، بينما يأتي منتخب طاجيكستان في المركز الثاني بـ4 نقاط، بفارق الأهداف عن المنتخب الأردني صاحب المرتبة الثالثة، فيما يقبع منتخب باكستان بالمركز الرابع والأخير من دون نقاط.

ويُنتظر أن يحل المنتخب السعودي ضيفًا على طاجيكستان يوم 26 مارس الجاري، في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السابعة، ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

شارك: