مواجهتان قويتان للسعودية والعراق في كأس آسيا تحت 23 عامًا

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-26 10:36
المنتخب السعودي حامل لقب كأس آسيا تحت 23 عامًا (X/SaudiNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تُختتم منافسات ربع نهائي كأس آسيا تحت 23 عامًا اليوم الجمعة، بإقامة لقاءين يجمع الأول بين أوزبكستان والمنتخب السعودي، فيما تلتقي العراق عبر مواجهةٍ أخرى مع منافستها فيتنام من المجموعة الرابعة.

على أرضية استاد خليفة الدولي، يخوض المنتخب السعودي مواجهة صعبة أمام نظيره الأوزبكي في البطولة الآسيوية، عند الساعة الخامسة بتوقيت العاصمة القطرية الدوحة، وسط حضور جماهيري منتظر لمساندة الأخضر السعودي.

وسبق للمنتخب السعودي احتلال المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، بعد فوزين كبيرين على طاجكستان 4-2، وتايلاند 5-0، قبل أن يترك صدارة المجموعة لصالح العراقيين بالخسارة أمامهم 1-2.

ويدرك المنتخب السعودي صعوبة المهمة أمام أوزبكستان، في ظل تصدر الفريقين قائمة أقوى المنتخبات المشاركة في البطولة من الناحية الهجومية، حيث تمكنت السعودية وأوزبكستان من تسجيل 10 أهداف في 3 مباريات بالدور الأول.

لكن المنتخب الأوزبكي يتفوق على السعوديين من حيث القدرات الدفاعية، في ظل تلقي شباك الأخضر 4 أهداف في 3 مباريات، بينما أنهى منتخب أوزبكستان دور المجموعات من دون تلقي شباكه أي أهداف من الخصوم.

وتصدر منتخب أوزبكستان مجموعته الرابعة في كأس آسيا تحت 23 عامًا بالعلامة الكاملة، بعد أن جمع 9 نقاط من 3 انتصارات، حققها على ماليزيا 2-0، الكويت 5-0، ثم الفوز على فيتنام بثلاثية نظيفة.

ويراهن المنتخب السعودي على نجميه أيمن سالم وعبد الله رديف متصدري ترتيب هدافي المسابقة برصيد 3 أهداف لكلٍ منهما، فيما سيعتمد منتخب أوزبكستان على منظومة متكاملة من اللاعبين يتقدمها المهاجم أليشر أوديلوف.

العراق تضرب موعدًا مع فيتنام في كأس آسيا تحت 23 عامًا

وفي مواجهة أخرى، يلتقي المنتخب العراقي مع منافسه منتخب فيتنام، عند الساعة الثامنة والنصف بتوقيت العاصمة القطرية الدوحة، خلال المواجهة التي ستجمع الفريقين في استاد الجنوب.

ويمني أسود الرافدين النفس بالحصول على الدعم المنتظر من الجماهير العراقية والعربية، لضمان تجاوز الخصم، والمضي قدمًا نحو تحقيق حلم التأهل إلى أولمبياد باريس 2024.

بدأ منتخب العراق مشواره في البطولة بطريقة سيئة، بعد السقوط بشكل مفاجئ أمام تايلاند 0-2، لكنه استعاد توازنه بانتصارين أمام طاجكستان 4-2 والسعودية 2-1، لينتزع صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط، وبفارق المواجهات المباشرة عن الأخضر السعودي.

من ناحيته، تأهل منتخب فيتنام إلى الدور الثاني من كأس آسيا تحت 23 عامًا، في مفاجأة لم يتوقعها كثيرون عن المجموعة الرابعة، بعد فوزه على الكويت 3-1، ثم تخطي عقبة ماليزيا 2-0، قبل السقوط أمام أوزبكستان 0-3، ليحتل الوصافة برصيد 6 نقاط.

ويمتلك المنتخب العراقي قدرات هجومية جيدة في البطولة بتسجيله 6 أهداف في دور المجموعات، لكن علامات استفهام عدة تحوم حول الأداء الدفاعي لأسود الرافدين بتلقي شباكهم 5 أهداف في 3 مباريات، أما منتخب فيتنام فتمكن من تسجيل 5 أهداف، وسط تلقي شباكهم 4 أهداف من الخصوم.

جدير بالذكر أن منتخب اليابان تأهل إلى نصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عامًا بعد الفوز على المنتخب القطري المضيف بنتيجة 4-2، فيما ضمنت إندونيسيا مقعدها في المربع الذهبي بالفوز على كوريا الجنوبية بركلات الترجيح 11-10، إثر مواجهة ماراثونية انتهت بالتعادل 2-2.

شارك: