منتخب الأردن الأولمبي يسقط في اختبار الصين قبل كأس آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-08 02:25
من اللقاء الودي بين منتخب الأردن الأولمبي ونظيره الصيني (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعرّض منتخب الأردن الأولمبي للخسارة أمام الصين (1-0)، في لقاء ودي جمعهما على ملعب نادي قطر، ضمن التحضيرات للمشاركة في النهائيات الآسيوية منتصف الشهر الجاري في الدوحة.

وشكلت المباراة التي لم تنقل تليفزيونيًّا وخلف الأبواب المغلقة، اختبارًا مُهمًا للمنتخب الأردني حيث وقف المدير الفني عبدالله أبو زمع على نقاط القوة والضعف، ومنح فرصة المشاركة لأكثر من لاعب لمعاينة قدراتهم قبل الاستقرار على القائمة الرسمية التي ستشارك في كأس آسيا.

ويمنّي منتخب الأردن الأولمبي النفس بتحقيق إنجاز تاريخي على ذات منوال إنجاز منتخب النشامى، وذلك من خلال الوصول إلى دور الأربعة وضمان التأهل إلى أولمبياد باريس لأول مرة بالتاريخ.

 تشكيلة الأردن وإراحة لاعبين مؤثرين 

دفع أبو زمع بتشكيلة أساسية ضمّت أحمد الجعيدي، دانيال عفانة، محمد أبو النادي، فيصل أبو شنب، عامر جاموس، عون المحارمة، وسيم الريالات، بشار ذيابات، سيف البشابشة، علي العزايزة ومالك علان.

ومنح المدرب أكثر من لاعب مهم فترة راحة تجنبًا للإرهاق بعدما شاركوا أساسيين مؤخرًا مع فرقهم في الدوري المحلي، حيث ارتأى الراحة رزق بني هاني هداف الدوري وعارف الحاج ومهند أبو طه وعرفات الحاج.

ودفع أبو زمع في الشوط الثاني بكل من: حارس المرمى أنطون عوض، ومحمد أبو طه، وسيف درويش، وأحمد السلمان وبكر كلبونة.

فرص ضائعة لـ منتخب الأردن الأولمبي

رغم الغيابات بصفوف منتخب الأردن الأولمبي، بيد أنه ظهر بشكل جيد في المباراة ولاحت له عدة فرص، أبرزها تسديدتا مالك علان وبشار ذيابات.

ومع بداية الشوط الثاني عزز المنتخب الأردني أفضليته بعد سلسلة تبديلات، وواصل إضاعة العديد من الفرص كان منها تصويبة البشابشة التي أرسلها من فوق الحارس بعد انفرد تام ليلحق بها الدفاع الصيني ويبعدها من على خط المرمى.

ملاعب كأس آسيا تحت 23 عامًا.. 4 استادات تستضيف البطولة

ومع استمرار إهدار الفرص، استطاع المنتخب الصيني الحصول على ضربة جزاء ترجمت إلى هدف اللقاء الوحيد.

وسعى المنتخب الأردني إلى تعديل النتيجة بالوقت بدل الضائع، الذي كان قريبًا بعد رأسية متقنة من كلبونة مرت قريبةً بجوار القائم، ليطلق الحكم بعدها صافرة نهاية المباراة.

البروفة الأخيرة 

ويواجه المنتخب الأردني نظيره الفيتنامي الأربعاء المقبل وديًا عند التاسعة مساء على ذات الملعب، حيث يسعى الجهاز الفني بقيادة المدرب عبدالله أبو زمع إلى رفع مستوى الجاهزية البدنية والفنية لجميع اللاعبين قبيل الاستحقاق الآسيوي.

ويستهل المنتخب الأردني مشواره في النهائيات الآسيوية، بلقاء أستراليا الإثنين 15 أبريل/ نيسان، قبل أن يواجه قطر 18 الجاري، على أن يختتم الدور الأول أمام إندونيسيا 21 من الشهر ذاته.

وتتأهل المنتخبات الحاصلة على المركز الثلاثة الأولى في البطولة، للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس، في حين ينتقل المنتخب الحاصل على المركز الرابع للمشاركة في الملحق العالمي بمواجهة غينيا رابع أفريقيا، من أجل الحصول على فرصة المشاركة في الدورة الأولمبية.

شارك: