ملاعب كأس آسيا تحت 23 عامًا.. 4 استادات تستضيف البطولة

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-07 18:13
ملعب جاسم بن حمد بنادي السد أحد ملاعب كأس آسيا تحت 23 عامًا (winwin)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

خصّص الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تغطية خاصة استعرض من خلالها ملاعب كأس آسيا تحت 23 عامًا، والتي تستضيفها قطر خلال الفترة الممتدة من 15 نيسان/ أبريل الجاري وحتى 3 أيار/ مايو المقبل، في نسخة خاصة تحمل أهمية مضاعفة لارتباطها بحسابات التأهل لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

ونشر الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، تقريرًا استعرض خلاله ملاعب مباريات كأس آسيا تحت 23 عامًا التي يشارك فيها 16 منتخبًا.

ملاعب كأس آسيا تحت 23 عامًا.. استاد السد يتصدر المشهد

ذكر الاتحاد الآسيوي أنّ استاد جاسم بن حمد بنادي السد، سيتصدر المشهد في كأس آسيا تحت 23 عامًا، حيث سيشهد حفل الافتتاح الرسمي للبطولة ومباراة قطر وإندونيسيا، بالإضافة إلى استضافته المباراة النهائية التي ستقام في 3 مايو المقبل.

ويتّسع استاد نادي السّد لـ15 ألف متفرج، ويستضيف ست مباريات في دور المجموعات، ومباراة في الدور ربع النهائي، ومثلها في نصف النهائي ونهائي البطولة.

واستضاف الاستاد مباريات خلال بطولة كأس آسيا 2023 في قطر، بما في ذلك مباراة دور الـ16 بين أستراليا وإندونيسيا، كما يُستخدَم الملعب بانتظام لاستضافة مواعيد كبرى في عالم كرة القدم، حيث احتضن خلال موسم 2014-2015 مباراة كأس السوبر الإيطالي بين نابولي ويوفنتوس.

وتطرق تقرير الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلى ثاني ملاعب كأس آسيا تحت 23 عامًا، وهو استاد خليفة الدولي، والذي تبلغ سعته 45,857 متفرجًا، ويستضيف ست مباريات في دور المجموعات، ومباراة واحدة في الدور ربع النهائي.

واستضاف استاد خليفة الدولي نهائي كأس آسيا 2011، واستضاف أيضًا ست مباريات خلال بطولة كأس آسيا 2023. وهو الاستاد الذي وصفه تقرير الاتحاد الآسيوي بالقول: في مايو 2017، احتفلت قطر بإعادة افتتاح ملعبها المحبوب من خلال حفل تدشين مذهل أعقبه استضافة نهائي كأس الأمير.

ويعدّ استاد الجنوب ثالث الملاعب التي ستقام عليها كأس آسيا تحت 23 عامًا، وتبلغ سعته 44,325 متفرجًا، ومن المقرر أن يستضيف ست مباريات في دور المجموعات، ومباراة واحدة في الدور ربع النهائي.

ويقع استاد الجنوب في مدينة الوكرة الجنوبية، وتم افتتاحه في 16 مايو 2019، من خلال نهائي كأس الأمير، والذي شهد فوز الدحيل على السد.

وامتلأت مدرجات استاد الجنوب بشكل كامل عندما احتضن مباراة الدور قبل النهائي للنسخة الرابعة والعشرين من كأس الخليج العربي في ديسمبر 2019، وذلك عندما واجهت قطر منافستها السعودية، وشهد الملعب أيضًا انطلاق مسيرة منتخب الأردن إلى نهائي كأس آسيا 2023، بفوزه برباعية من دون رد على ماليزيا.

واختتم تقرير الاتحاد الآسيوي بالإشارة إلى استاد عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل، رابع الملاعب في كأس آسيا تحت 23 عامًا، والذي يتسع لعشرة آلاف متفرج، وسيستضيف ست مباريات في دور المجموعات، ومباراة في ربع النهائي، ومثلها في نصف النهائي، بجانب مواجهة تحديد صاحب المركز الثالث.

شارك: