منتخب الأردن الأولمبي يتطلع لاصطياد عصفورين بحجر واحد

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-03 18:18
منتخب الأردن الأولمبي يتأهب للمشاركة في النسخة الخامسة من بطولة غرب آسيا (facebook/JordanFootball)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تتوجه بعثة منتخب الأردن الأولمبي تحت 23 عامًا،  مساء اليوم الأحد، إلى السعودية، وذلك بهدف المشاركة في النسخة الخامسة من بطولة غرب آسيا، والتي تُقام خلال الفترة من 20 حتى 26 مارس/ آذار الجاري في مدينة الأحساء.

ويسعى منتخب الأردن الأولمبي لضرب عصفورين بحجر واحد، إذ يستهدف استعادة لقب بطولة غرب آسيا وضمان الاستعداد المثالي لكأس آسيا المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024.

منتخب الأردن الأولمبي يواجه المُستضيف

وضعت قرعة بطولة غرب آسيا، منتخب الأردن بمواجهة المستضيف الأخضر السعودي الأربعاء المقبل عند الحادية عشرة مساء، ضمن منافسات المجموعة الأولى.

ويشارك في بطولة غرب آسيا الخامسة 8 منتخبات هي: (كوريا الجنوبية، أستراليا، مصر، تايلاند، العراق، الإمارات، الأردن، السعودية)؛ حيث تمت دعوة منتخبات أخرى من شرق القارة وخارجها للمشاركة في البطولة التي شهدت توزيع المنتخبات المشاركة على أربع مجموعات، بواقع منتخبين في كل مجموعة.

وينص نظام البطولة على خوض كل منتخب 3 مباريات، حيث ينتقل الفائز من المواجهة الأولى إلى الدور نصف النهائي، ثم المباراة النهائية، فيما تلعب الفرق الخاسرة مواجهات أخرى لتحديد باقي المراكز.

وخاض المنتخب الأولمبي الأردني عصر اليوم الأحد مواجهة ودية أمام الحسين إربد حيث خسرها بنتيجة 2-1.

قائمة الأردن 

استدعى الجهاز الفني للمنتخب الأردني بقيادة المدرب عبد الله أبو زمع، الحارس مراد الفالوجي، ليعوض غياب زميله أحمد الجعيدي عن اللقاء الأول أمام السعودية، الموجود برفقة النشامى لمواجهة باكستان، على أن يعود للالتحاق بالأولمبي في الأحساء بعد خوض المباراة في إسلام أباد.

وتضم قائمة المنتخب الأولمبي 27 لاعبًا، هم: أحمد الجعيدي، أنطون عوض، أسامة الكواملة، دانيال عفانة، ليث أبو رحال، عرفات الحاج، فيصل أبو شنب، بهاء الشملتي، يوسف حسان، محمد أبو النادي، محمد كحلان، عون المحارمة، بشار الذيابات، عمر صلاح، محمد أبو طه، أحمد السلمان، علي العزايزة، عارف الحاج، سيف بشابشة، سيف درويش، وسيم الريالات، عامر جاموس، رزق بني هاني، مالك علان، بكر كلبونة، مهند أبو طه، ومراد الفالوجي.

وتُقام نهائيات كأس آسيا تحت 23 عامًا في قطر، خلال الفترة من 15 أبريل/نيسان ولغاية 3 مايو/ أيار المقبلين بمشاركة 16 منتخبًا، حيث تتأهل المنتخبات الثلاثة الأولى إلى أولمبياد باريس 2024 مباشرةً، فيما يخوض صاحب المركز الرابع مواجهة الملحق العالمي.

الأردن ولقب غرب آسيا 

يأمل منتخب الأردن باسترداد اللقب الذي تُوّج به في النسخة الثانية بقيادة المدرب أحمد هايل؛ وتبدو فرصة الأردن قوية بالمنافسة على اللقب عطفًا على الأسماء المميزة التي تعج بها قائمته من لاعبين يتسلحون بالخبرة والموهبة.

وكانت النسخة الرابعة قد أُقيمت في العراق عام 2023 وظفر أسود الرافدين باللقب على حساب المنتخب الإيراني؛ واستضافت السعودية النسخة الثالثة عام 2022، وفاز الأخضر السعودي باللقب، وحل المنتخب القطري وصيفًا.

وأُقيمت النسخة الثانية عام 2021 في السعودية، وحينها فاز المنتخب الأردني باللقب على حساب صاحب الضيافة؛ فيما أقيمت النسخة الأولى عام 2015 في قطر، ونجح المستضيف في التتويج باللقب.

شارك: