مكاسب الأهلي المادية بعد التتويج بدوري أبطال أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-26 13:33
الأهلي المصري يبسط سيطرته على القارة السمراء (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تُوج النادي الأهلي المصري بطلًا لبطولة دوري أبطال أفريقيا موسم 2023-24 للمرة الثانية عشرة في تاريخه، وذلك بانتصاره على ضيفه الترجي الرياضي التونسي بهدف من دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما على استاد القاهرة الدولي، في إياب الدور النهائي.

واستغل نادي "القلعة الحمراء" تعادله الثمين سلبًا من دون أهداف في رادس، ليحصد اللقب للمرة الثانية على حساب “شيخ الأندية التونسية”، وللمرة الرابعة في آخر 5 نسخ، مؤكدًا سطوته على كرة القدم الأفريقية.

وبعد التتويج باللقب القاري، ضمن “المارد الأحمر” المشاركة في بطولة “إنتركونتيننتال” في شهر ديسمبر/ كانون الأول من العام الجاري، وهي بطولة استحدثها الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، لأبطال القارات المختلفة، يشارك فيها بطل أفريقيا إما في الدور الأول أمام بطل أوقيانوسيا والذي سيكون فريق أوكلاند سيتي النيوزيلاندي، أو البدء من الدور الثاني أمام ذلك الفريق الأخير، أو بطل آسيا فريق العين الإماراتي.

وفي حال التأهل إلى الدور نصف النهائي، يواجه الأهلي الفائز من مباراتي بطلي كأس كوبا ليبرتادوريس الذي سيمثل قارة أمريكا الجنوبية، ودوري أبطال الكونكاكاف الذي سيمثل أمريكا الشمالية، فيما سيلاقي المنتصر من تلك المواجهة، بطل دوري أبطال أوروبا في المباراة النهائية في ملعب محايد.

جماهير الأهلي المصري صنعت أجواء مميزة في نهائي دوري أبطال أفريقيا
جماهير الأهلي المصري صنعت أجواءً مميزة في نهائي دوري أبطال أفريقيا

الانتصار والتتويج باللقب من شأنه أن يحقق مكاسب مادية عدة للنادي الأهلي، بعد ضمان المشاركة في دوري أبطال أفريقيا الموسم المقبل، كذلك التأهل إلى بطولة “إنتركونتيننتال” للأندية في نسختها الأولى، فكم يتحصل الفريق المصري بعد حسمه اللقب القاري؟

ضمن النادي الأهلي الحصول على مبلغ 4 ملايين دولار من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بصفته بطلًا لدوري أبطال أفريقيا، بعد أن تم رفع قيمة المكافأة المادية بدءًا من العام الماضي.

وبتأهله إلى دوري أبطال أفريقيا الموسم المقبل، سيحتاج الأهلي للعبور إلى دور المجموعات بتخطي عقبة من سيلاقيه في دور الـ32، من أجل ضمان مكافأة مادية قدرها 700 ألف دولار، تزداد قيمتها بحسب تقدم الفريق في مختلف مراحل البطولة.

أما بالنسبة إلى المشاركة في بطولة كأس “إنتركونتيننتال”، فلم يكشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” حتى الآن عن قيمة الجوائز المادية الخاصة بالبطولة، لكن التوقعات تُشير إلى أنها ستكون مماثلة للنسخ السابقة لبطولة كأس العالم للأندية في المراحل الأولى للبطولة، مع تخفيض الجائزة المادية الخاصة ببطل المسابقة، والتي قُدرت بـ 5 ملايين دولار.

لذا في حال مشاركة الأهلي في البطولة بدءًا من الدور الثاني، من المتوقع أن يتحصل على مبلغ مليون دولار، وستزيد قيمة ذلك المبلغ بحسب تقدم الفريق في مراحل المسابقة.

شارك: