مفاجأة في قائمة الإمارات لمباراتي تصفيات كأس العالم 2026

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-13 21:52
أرشيفية- لاعبو منتخب الإمارات الأول في ملعب "آل نهيان" (X:UAEFNT)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أعلن المدرب البرتغالي، باولو بينتو، المدير الفني لمنتخب الإمارات قائمة الأبيض، لخوض مباراتي تصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

ويستضيف منتخب الإمارات نظيره اليمني في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثامنة في 21 مارس/آذار في أبو ظبي، قبل أن يحل ضيفًا عليه يوم 26 من الشهر ذاته بمدينة الخبر السعودية.

وشهدت قائمة منتخب الإمارات، غياب الهداف التاريخي علي مبخوت عن القائمة التي ستخوض مباراتي اليمن ضمن منافسات المجموعة الثامنة من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لمونديال 2026 وكأس آسيا 2027.

ويأتي استبعاد مبخوت (33 عامًا)، أفضل هداف في تاريخ منتخب الإمارات برصيد 85 هدفًا، ليؤكد خروج مهاجم الجزيرة الذي يتصدر أيضًا ترتيب الهدافين التاريخيين للدوري برصيد 217 هدفًا، من حسابات بينتو الذي لم يشرك اللاعب في المباريات الأربعة التي خاضها "الأبيض" في كأس آسيا الأخيرة التي أقيمت في قطر.

ويتصدر منتخب الإمارات المجموعة الثامنة برصيد 6 نقاط من فوزين حيث انتصر على كل من منتخب نيبال (0-4) ومنتخب البحرين (0-2)، مقابل 3 نقاط للبحرين واليمن، وتأتي نيبال أخيرةً من دون رصيد.

يُشار إلى أنّ منتخب الإمارات كان ودع بطولة كأس أمم آسيا 2024 في قطر، من الدور ثمن النهائي، عقب الخسارة من منتخب طاجيكستان بركلات الجزاء (5-3)، يعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1، ومع ذلك جدّد الاتحاد الإماراتي لكرة القدم الثقة في خدمات المدرب البرتغالي.

قائمة الإمارات لمباراتي اليمن بتصفيات كأس العالم 2026

حراسة المرمى: خالد عيسى (العين)، علي خصيف (الجزيرة)، خالد توحيد (الشارقة).

خط الدفاع: خالد الهاشمي (العين)، خليفة الحمادي، محمد العطاس، عبد الله إدريس (الجزيرة) أحمد جميل، بدر ناصر (شباب الأهلي)، خالد الظنحاني (الشارقة)، زايد سلطان (الوحدة).

خط الوسط: علي سالمين (الوصل)، يحيى نادر، محمد عباس، حازم محمد (العين)، ماجد راشد (الشارقة)، طحنون الزعابي، عبد الله حمد (الوحدة)، يحيى الغساني، حارب عبد الله (شباب الأهلي)، عصام فائز( عجمان).

خط الهجوم: علي صالح، فابيو ليما، كايو كانيدو (الوصل)، سلطان عادل (اتحاد كلباء)، زايد العامري (الجزيرة).

شارك: