مدرب الإمارات يعلق على الدعم الجماهيري الكبير لمنتخب فلسطين

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-17 14:25
البرتغالي باولو بينتو مدرب الإمارات خلال المؤتمر الصحفي قبل مواجهة فلسطين (twitter/QNA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدث  البرتغالي باولو بينتو مدرب الإمارات عن استعدادات فريقه لمواجهة منتخب فلسطين، في الجولة الثانية من دور مجموعات بطولة كأس آسيا قطر 2023.

وأكد مدرب الإمارات في المؤتمر الصحفي، اليوم الأربعاء، أن مواجهة المنتخب الفلسطيني ستكون متوازنة بين الفريقين، وصعبة على المنتخب الإماراتي، حيث سيلعب أمام منتخب قوي من الناحية البدنية.

وتابع مدرب الإمارات حديثه قائلًا: "المنتخب الفلسطيني يمتلك لاعبين يتميزون بالثنائيات الرأسية، مثل قلبي الدفاع، الهجوم والجناح الأيمن، لذا هو فريق يلعب بشكل هجومي ومباشر في أغلب الوقت، ويشبه كثيرًا منافسنا السابق (هونغ كونغ)، لذا يجب علينا أن نكون مدركين لهذا الأمر، ومركزين عندما يكونون في أفضل لحظاتهم، ولابد من السيطرة على المباراة لتحقيق الفوز أمام خصم قوي".

وعن أهدافه في المباراة، أشار مدرب الإمارات إلى أن الهدف الأساسي بالطبع هو تحقيق الفوز، والوصول إلى النقطة السادسة، مؤكدًا أن الوصول إلى هذا الهدف لن يكون سهلًا، حيث يعلم جيدًا صعوبة المواجهة وقوة الخصم، خصوصًا بعد أن خسر مباراته الأولى.

كما تحدث بينتو عن الخيارات المتاحة أمامه، والخطط التي يجهزها لمباراة الغد، قائلًا: "من المهم ألا تفكر كثيرًا فيما حققته من قبل، والتركيز على ما يمكن تحقيقه مستقبلًا".

وأضاف: "نستعد لهذه المباراة بأفضل شكل ممكن، يتبقى لنا آخر حصة تدريبية ظهر اليوم، ثم سنرى الخيارات التي لدينا، في هذه اللحظة لدينا بعض المشكلات التي يتعين علينا مواجهتها حتى اللحظة الأخيرة، ثم سنقرر ربما غدًا التشكيل الأساسي".

وعند سؤاله عن تأثير غياب حارس المنتخب الأساسي، خالد توحيد، عن مباراة الغد، قال مدرب الإمارات: "شيء ما حدث له في المعسكر أدى لإصابته، ليس من الجيد عندما يصاب أي لاعب في هذه الفترة، كان من الجيد أن يكون معنا، فهو ذو إمكانات عالية، ويمتلك المقومات ليصبح لاعبًا كبيرًا، خاصة مع صغر سنه، من المهم أن يلعب أكثر، ولكن بالطبع هذا الأمر ليس في أيدينا، لقد قمنا باستبداله، ويجب علينا الانتظار حتى يتعافى في الوقت المناسب".

مدرب الإمارات يتحدث عن الدعم الكبير لمنتخب فلسطين ويعلق على غياب مبخوت

وعلق مدرب الإمارات الدعم الجماهيري الكبير للمنتخب الفلسطيني في المدرجات، ردًا على سؤال عما إذا كان ذلك سيصعب عليه وعلى لاعبيه اللقاء، وذلك بقوله: "هذا الشيء لن يؤثر في، لأنني لن أتخذ قرارات كثيرة في المباراة، وأتمنى أن لا يزعج ذلك لاعبينا أيضًا، أعتقد أن بعضهم لديه الخبرة، لكنها فرصة لهم جميعًا للعب هذا النوع من المباريات، ما أعتقده هو أن جميع اللاعبين والمدربين يحبون رؤية المدرجات ممتلئة".

وعن سبب غياب نجم المنتخب الإماراتي علي مبخوت في المباراة الأولى، قال المدرب البرتغالي: “لو لم يكن علي مصابًا، لما كان على مقاعد البدلاء".

علي سالمين: طموحنا هو الفوز والاقتراب من التأهل

من جانبه، أكد نجم المنتخب الإماراتي علي سالمين، أن طموحهم هو الفوز في المواجهة، والوصول إلى النقطة السادسة التي تقربهم من التأهل للدور الثاني، قبل المباراة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.

ووجه سالمين الشكر للجهاز الفني من أجل تجهيزه للمنتخب واللاعبين بأفضل شكل، متمنيًا تحقيق نتيجة إيجابية وإسعاد الجماهير الإماراتية.

وأضاف: "التعامل يُحسَب للمدرب الذي تمكن من خلق توليفة ناجحة، وغرس روح الانتصار والمنافسة لدى اللاعبين، بجانب الروح الجماعية، وهو السبب في تحقيق الفوز بأول مباراة، لكن لن نترك الفوز يتلاعب بنفسيتنا، ونتطلع للقادم من أجل رفع رصيدنا إلى 6 نقاط والتأهل". 

شارك: