مغربي جديد مع حكيمي في باريس سان جيرمان

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-09 19:18
المغربي أشرف حكيمي يحتفل بهدفه في مرمى مارسيليا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وجه الإسباني لويس إنريكي المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي، الدعوة لحارس مرمى منتخب المغرب تحت 20 عامًا، بلال لوريندون، ليكون ضمن قائمة الفريق الأول استعدادًا لمواجهة نانت، في الأسبوع الـ15 من الدوري الفرنسي، لينضم إلى مواطنه أشرف حكيمي الظهير الأيمن للفريق الباريسي، وأحد أبرز نجومه.

استدعاء لوريندون إلى الفريق الأول لباريس سان جيرمان يأتي بعد طرد الحارس الأول جيانلويجي دوناروما في المباراة الماضية أمام لوهافر، وهو ما يمنحه فرصة الاستئناس بأجواء فريق الكبار، رفقة كوكبة من النجوم.

وبصم بلال لوريندون على مستوى متميز مع الفئات العمرية لفريق باريس سان جيرمان في الأعوام الماضية، مواصلاً عزفه على وتر التألق هذا الموسم، مع ممثل العاصمة الفرنسية تحت 19 عامًا، وهو ما جعله يحظى بثقة المدرب لويس إنريكي في هذه المواجهة كحارس مرمى ثان.

كما شارك لوريندون في المعسكر الأخير للمنتخب المغربي تحت 20 عامًا، إضافة إلى مشاركته في دوري اتحاد شمال أفريقيا الذي أقيم في تونس شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

من هو بلال لوريندون المغربي الجديد مع سان جيرمان؟

رأى لوريندون النور بفرنسا في 15 فبراير/ شباط من عام 2006، ويبلغ طوله 1.91 متر. لعب لبعض الفرق الفرنسية في الأقسام السفلى، ثم التحق بمركز شباب فريق باريس سان جيرمان في صيف عام 2021، ليتم بعد ذلك تصعيده لفريق الشباب تحت 17 عامًا، قبل أن يصعد لفريق تحت 19 عامًا في يوليو/ تموز الماضي، وقد اختار تمثيل منتخب المغرب على حساب فرنسا بمشاركته في معسكرات تدريبية سابقة، من دون أن يلعب أي مباراة رسمية حتى الآن.

ويرتبط بلال لوريندون بعقد مع فريق باريس سان جيرمان ينتهي في يونيو/ حزيران من عام 2024، ويسعى فريقه لتجديد عقده لتحصينه من أطماع الأندية التي تتربص به للاستفادة من خدماته، بعد تألقه في الفترة الماضية، وقد شارك في 12 مباراة مع الباريسي تحت 19 عامًا حتى الآن في الموسم الحالي، خرج في ثلاث مباريات منها بشباك نظيفة.

شارك: