معتصم جعفر: الاتحاد السوداني بإمكانه تجاوز مخلفات الحرب

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-05 14:17
معتصم جعفر رئيس اتحاد كرة القدم السوداني (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أبدى معتصم جعفر سر الختم، رئيس اتحاد كرة القدم السوداني، ثقته في قدرة كوادر الاتحاد على الإعمار وبناء ما دمرته الحرب التي نشبت في البلاد منتصف أبريل/ نيسان الماضي، مبينًا أن استمرار النشاط الخارجي ومشاركات الأندية والمنتخبات في مختلف البطولات تزامنًا مع اشتعال الحرب كان أصعب قرار اتخذه الاتحاد، وأشاد جعفر بتأهل الهلال والمريخ إلى الدور التمهيدي الثاني من دوري أبطال أفريقيا.

أكد معتصم جعفر أن اتحاد الكرة يستطيع تأهيل وإعمار ما دمرته الحرب، وقال في  حديث خاص إلى منصة winwin: "أعتقد أن البلاد تشهد أسوأ فترة في تاريخها، فالحرب دمرت الكثير من المؤسسات العامة والخاصة".

وأوضح: "نستطيع إعادة التأهيل وإعمار ما دمرته الحرب ونتمتع بعلاقات متميزة مع الاتحاد الدولي، والاتحادات القارية المختلفة، وعلى اتصال مستمر مع قادتها، وهم يتابعون ما يجري بقلق بالغ، وتم تخصيص ميزانية كبيرة لتنفيذ مشاريع ستفيد الكرة السودانية والتي سترى النور في القريب العاجل".

معتصم جعفر: اتخذنا قرارًا صعبًا في ظروف استثنائية

وكشف جعفر أن اتحاد الكرة اتخذ قرارًا صعبًا يقضي باستمرار أنشطة المنتخبات والأندية في مشاركاتها الخارجية، وقال: "أعتقد أننا اتخذنا القرار الأصعب باستمرار مشاركات المنتخبات المختلفة والأندية". وأردف: "في حال اعتذارنا؛ كنا سنرجع بالكرة السودانية سنوات إلى الخلف.. في كل الأحوال ورغم الظروف الاستثنائية، أعتقد أننا اتخذنا القرار الصحيح".

وتابع: "الظروف كانت استثنائية، وتمكنّا من توفير معسكرات متميزة، وقطفنا ثمارها بنتائج جيدة للمنتخب الأولمبي الذي حقق برونزية دورة الألعاب العربية بالجزائر لأول مرة في تاريخه، كما تمكن المريخ والهلال من تجاوز التمهيدي الأول، ونثق في أن يتجاوزا التمهيدي الثاني والظهور في مرحلة المجموعات كما هو معتاد".

وتقدم جعفر بالشكر إلى الاتحادات العربية المختلفة وقال: "نتقدم بالشكر والتقدير إلى الاتحادات العربية المختلفة التي استضافت معسكرات المنتخبات المختلفة.. تربطنا علاقات متميزة مع الاتحادات العربية المختلفة، حيث استضافت المملكة العربية السعودية، والعراق، والمغرب الذي استضاف معسكر الهلال وقدّم الدعوة إلى المريخ قبل أن يتقدم النادي باعتذاره ويقرر خوض مبارياته برواندا".

وتمنى جعفر أن يعود الأمن والأمان إلى البلاد وقال: "أسوأ ما مرت به بلادنا الحرب التي اندلعت وألحقت دمارًا كبيرًا بكل المؤسسات وروّعت المواطن، وتسببت في إزهاق الأرواح، ونتمنى أن يعود الاستقرار وتعود بلادنا لسابق عهدها وأفضل".

شارك: