مسبار: تصريح رئيس بنفيكا بشأن انتقال نونيز إلى ليفربول مفبرك

2022-07-20 16:04
الأوروغوياني داروين نونيز أبرز صفقات نادي ليفربول الإنجليزي في الميركاتو الصيفي 2022 (Getty)
Source
المصدر
مسبار
+ الخط -

شاع عبر بعض وسائل الإعلام خلال الفترة الماضية تصريح لرئيس نادي بنفيكا، البرتغالي روي كوستا، يقول فيه إنّهم توقّعوا أن يدفع نادي ليفربول الإنجليزي بين 40 و45 مليون يورو مقابل صفقة بيع اللاعب الأوروغوياني داروين نونيز، لكنهم تفاجؤوا بعرضٍ قيمته 100 مليون يورو.

وتم تداول التصريح بنطاق واسع على موقعي "فيسبوك" و"تويتر"، لكن مع تتبُّع المصدر حسب موقع "مسبار" المختص في كشف الأخبار الزائفة، فإن الأمر عارٍ تمامًا من الصحة.

بنفيكا روي كوستا داروين نونيز ليفربول ون ون winwin

وتحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول ووجد أنه مضلّل، إذ إنّ التصريح المنسوب لرئيس النادي البرتغالي مفبرك، ولم ينشر أيّ مصدر موثوق أو صحيفة رياضية ذات مصداقية تصريحًا مشابهًا لمدير نادي بنفيكا يخصّ انتقال نونيز إلى ليفربول.

ونشر الموقع الرسمي لنادي بنفيكا بيانًا يتضمّن تفاصيل الصفقة التي عقدها مع ليفربول، وذكر أنّه اتُّفِقَ على مبلغ 75 مليون يورو، إضافة لوجود مكافآت ضمن الاتفاق قد ترفع قيمة الصفقة إلى 100 مليون يورو.

وأشار الألماني يورغن كلوب مدرب فريق ليفربول، في حديثه خلال مؤتمر صحفي بتاريخ 14 يوليو/ تموز الجاري، أنّ المبالغ التي تُتَداول عن قيمة الصفقة خاطئة، قائلًا: "سوق الانتقالات اختلف كثيرًا، هذه الأشياء تحدث، الأرقام التي شاعت بخصوص داروين غير صحيحة لكنها ليست المشكلة. عندما تريد التوقيع مع لاعب مهاجم مثير مثل داروين يجب أن تدفع الثمن، هذا هو السوق".

شارك: