مرشح جديد لرئاسة الاتحاد الليبي يهدد بقاء الشلماني

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-14 16:20
عبد الحكيم الشلماني رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فجّر المهندس علي افتيته رئيس الهلال الليبي السابق والمراقب الإداري بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف"، مفاجأة من العيار الثقيل؛ بالكشف عن رغبته في الترشح لرئاسة الاتحاد الليبي لكرة القدم خلال الانتخابات المقرر عقدها في أبريل/ نيسان من العام 2025.

وقال مصدر خاص لموقع winwin إن المهندس افتيته يعتزم دخول انتخابات الاتحاد الليبي لكرة القدم، والمنافسة على الفوز بمقعد الرئاسة للدورة المقبلة.

ويتولى عبد الحكيم الشلماني (الحكم الدولي المتقاعد) رئاسة اتحاد الكرة حاليًّا، بعد أن نجح في إقصاء الراحل المهندس جمال الجعفري الذي حجبت عنه الجمعية العمومية الثقة في ديسمبر 2018.

وبحسب المصدر الخاص، فإن افتيته الذي يعد أحد أهم الشخصيات الرياضية في ليبيا خلال الوقت الراهن، يحظى بدعم كامل من الأندية، خاصة في المنطقة الشرقية التي تمثل أكثر من 40% من الجمعية العمومية باتحاد الكرة المحلي، كما أنه يحظى بقبول كبير من أندية المنطقة الغربية والجنوبية في البلاد.

هل يبقى الشلماني رئيسًا في الاتحاد الليبي لولاية ثانية؟

تعرض رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم، عبد الحكيم الشلماني، لوابل من الانتقادات من الأندية والإعلام الرياضي والجمهور، بسبب فشله في تحديد الأهداف ووضعِ خططٍ للتطوير على المدى البعيد.

ويرى نخبة من المحللين الرياضيين أن الوقت قد حان لإزاحة رئيس اتحاد الكرة الحالي من المشهد الرياضي، وانتخاب شخصية رياضية قوية مثل علي افتيته الذي يحظى بدعم الجميع، خاصة أن فترة الرجل كرئيس سابق لنادي الهلال شهدت ازدهارًا عبر كافة الأصعدة وفي جميع الألعاب.

وأعلن عبد الحكيم الشلماني رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم الحالي في وقت سابق، ترشحه لرئاسة الاتحاد في ولاية ثانية، قائلًا في مقابلة تلفزيونية: "لا توجد أي موانع للترشح لولاية ثانية لرئاسة الاتحاد الليبي لكرة القدم، فقد نجحت مع زملائي في رفع الحظر عن الملاعب الليبية الذي دام لمدة تزيد عن 10 أعوام، والدوري لم يتوقف في آخر 3 مواسم".

وأضاف: "نجحنا في التعاقد مع مدرب عالمي للمنتخب الوطني، ونظمنا دوريات الفئات السنية على مستوى ليبيا، كما قمنا بتوفير مقر عصري لاتحاد الكرة في طرابلس، وبذلك لي كل الحق في الترشح ولن أتنازل عن هذا الحق، وفقًا للقوانين واللوائح المعمول بها ".

ومن المنتظر أن تكون المنافسة في الانتخابات المقبلة قوية للغاية، لتحديد هوية الرئيس الثالث والثلاثين في تاريخ سجلات الاتحاد الليبي، الذي يعد أعرق الاتحادات الرياضية العربية والأفريقية، إذ تأسس عام 1962.

شارك: